اضرار المكياج المقلد على بشرتك

بواسطه أية الفيومي الاحد , 9 ديسمبر 2018 ,9:58 ص

اضرار المكياج المقلد على بشرتك


اضرار المكياج المقلد على بشرتك، تبحث الكثير من النساء على مستحضرات تجميل ومكياج بأسعار زهيدة في إطار الحرص على التوفير أو اعتقادًا منهم بأن الأنواع متساوية التأثير والنتيجة في النهاية، ولكن هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة مطلقًا، فالمكياج المقلد عبارة عن قنبلة موقوتة ستنفجر في أي وقت من الأوقات لتضر بصحة بشرتك على وجه الخصوص وعلى صحة جسمك بوجه عام، لذا فإننا سنعرض لكِ من خلال هذا المقال اضرار المكياج المقلد على بشرتك لتفادي استخدامه مرة أخرى.

 

اضرار المكياج المقلد على بشرتك:

- الإصابة بالحساسية:

يتم تصنيع مستحضرات المكياج المقلدة على يد أشخاص غير مدركين للنسب اللازم وضعها في كل مستحضر من المواد الكيميائية المختلفة لتفادي إضرار الصحة بها، كما أن الذي يبيع تلك المنتجات لا يأبه بمدى تحسسكِ من المواد الموجودة ويتسبب ذلك في النهاية إلى إصابة الجلد بالحساسية.

- فقدان الذاكرة وآلام العضلات:

تصل نسبة عنصر الرصاص في مستحضرات التجميل المقلدة إلى 19 مرة ضعف النسبة المسموح بها عالميا، ويؤدي تكرار استخدام تلك المواد إلى الإصابة بالصداع المتكرر وفقدان الذاكرة والتعرض لآلام العضلات، كما أن المرأة إذا كانت في حالة حمل فإنها تكون عرضة للإجهاض أو الولادة المبكرة.

- الإصابة بالطفح الجلدي:

كشفت العديد من الدراسات التي تم إجرائها بعد تحليل عدد كبير من مستحضرات التجميل المقلدة عن احتوائها على نسبة كبيرة من عنصري البريليوم والرصاص بالإضافة إلى البكتيريا وتؤدي تلك المواد بصفة مؤكدة إلى الإصابة بالطفح الجلدي.

- التسمم والسكتة الدماغية:

هناك الكثير من مستحضرات التجميل المقلدة التي تم اكتشاف احتوائها على مادة الزرنيخ مثل مستحضرات بودرة الأساس وظلال العيون والماسكارا، ويعد عنصر الزرنيخ من العناصر السامة التي تؤدي إلى التسمم وأحيانًا إلى الإصابة بالسكتات الدماغية.

- التهابات في العين:

هناك الكثير من مواد التجميل الخاصة بالعيون مثل الآيلاينر والماسكارا وظلال العيون التي تتسبب في إصابة عينيك بالالتهابات مع الاستخدام المتكرر لها.

- آلام العظام:

تحتوي نسبة كبيرة من مواد التجميل المقلدة على نسبة من عنصر الألمونيوم كافية للإصابة بآلام العظام وتعرض الجسم للضعف العام مع احتمالية الإصابة بأي مرض من الأمراض العقلية وفقدان الذاكرة مع الاستخدام المتمادي لتلك المستحضرات.

 

موضوعات متعلقة:

هذه الأشياء يجب عدم وضعها على البشرة والسبب؟

طريقة عمل مكياج ناعم للسهرات بنفسك في البيت

أخطاء شائعة فى استخدام البيوتى بلندر تفسد مكياجك

كيفية استخدام كريم واقي الشمس مع المكياج



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك