هذه الأشياء يجب عدم وضعها على البشرة.. والسبب؟

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 31 أكتوبر 2019 ,9:43 ص

هذه الأشياء يجب عدم وضعها على البشرة والسبب


تعرفي على الأشياء التي لا ينصح بوضعها على البشرة، حتى لا تسبب تهيجها والتهابها، كما أنها تفسد حموضة البشرة، وغيرها من الأضرار التي سوف نتعرف عليها من خلال الموضوع التالي.

فدائمًا ما تستخدم النساء الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة بشكل فعال، كماسك الزبادي والعسل لترطيب البشرة، وخليط زيت الزيتون والسكر لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، وغيرها من الوصفات الطبيعية.

ولكن هناك عددًا من المكونات التي لا ينصح بوضعها على البشرة، تعرفي معنا من خلال الموضوع التالي على نماذج من هذه الأشياء.

لا تستخدمي هذه الأشياء على البشرة:

هذه الأشياء يجب عدم وضعها على البشرة

- معجون الأسنان:

فانتشرت مؤخرًا عدد من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على وضع معجون الأسنان على الأنف، للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل فعال، ولكن هذا المكون سوف يضر بالبشرة بدلًا من أن ينفعها.

فالمكونات العطرية التي تدخل في تركيب معجون الأسنان، ومن بينها الكحول، تؤدي إلى حدوث بقع داكنة على البشرة، عند ملامسة الجلد، هذه البقع يصعب التخلص منها فيما بعد.

- الليمون:

دائمًا ما يحذر وضع عصير الليمون على البشرة، وخاصةً الحساسة، حتى لا تسبب تهيج والتهاب واحمرار البشرة، فهو يؤدي إلى إفساد درجة حموضة البشرة الطبيعية.

وإذا تم إدخال الليمون في بعض الوصفات الطبيعية، يجب عدم التعرض لأشعة الشمس، حتى لا يحدث حروق كيميائية تضر البشرة بشكل بالغ.

ويفضل خلط عصير الليمون مع مجموعة من المكونات، واستخدامه على الجسم، وليس على الوجه، لتجنب الضرر.

- بيكربونات الصودا:

تؤثر بيكربونات الصودا بشكل كبير على البشرة، وتؤدي إلى الإضرار بها، وذلك لأن درجة حموضتها تختلف تمامًا عن درجة حموضة بشرة الوجه.

فإذا أردتِ إدخالها ضمن وصفة طبيعية، عليكِ أولًا إجراء اختبار على مكان صغير من جلد الوجه، أعلى الرقبة، لتجنب حدوث ضرر وخيم على الوجه كله.

- المايونيز:

يعرف المايونيز بفوائده الرائعة على البشرة والشعر لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، ولكن هناك عدد كبير من الدراسات حذرت من استخدامه على بشرة الوجه، يكفي إدخاله ضمن وصفات العناية بالشعر، لأنه يساعد على غلق مسامات الجلد، كما أن استخدامه على الوجه، قد يؤدي إلى التهابه وتهيجه واحمراره وانتفاخه.

- المستحضرات التجميلية التي تحتوي على كحول:

يحذر استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على كحول، على البشرة، وذلك لأن هذه المادة لها تأثير ضار جدًا عليها، فالكحول يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل شديد.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار المكياج المقلد على بشرتك

عادة خاطئة اثناء الاستحمام في الشتاء لها ضرر بالغ

احذري من قطع ملابس قد تسبب ضررًا كبيرًا على صحتك

اضرار الاستحمام اثناء الدورة الشهرية وما هي شروطه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك