5 جمل توقفي عن قولها لشريك حياتك فورًا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 5 يوليو 2020 ,11:08 ص

5 جمل توقفي عن قولها لشريك حياتك فور ا


5 جمل توقفي عن قولها لشريك حياتك فورًا، فهناك بعض العبارات التي يكره الرجل سماعها من زوجته، سواء في فترة الخطوبة أو الزواج، لذا يجب تجنب قولها له حتى لا تفتعلي المشاكل والخلافات ويتطور الأمر ويصل إلى مشاكل كبرى يصعب حلها، ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة بعض العبارات والجمل التي ينزعج الزوج من سماعها، حاولي تجنبها من الآن فصاعدًا.

5 جمل توقفي عن قولها لشريك حياتك فورًا:

- لا تقولي له أشياء مبهمة:

الرجل بصفة عامة يحب الوضوح ومعرفة الأمور بشكل واضح وصريح، وبصورة أكثر دقة، لذا تجنبي أن تقولي له الأشياء بشكل مُبهم وغير واضح، فإذا أخبرتِ زوجك بأمر ما بطريقة غير واضحة فهذا سيدفعه للسؤال عن مقصدك أكثر من مرة، وسوف ينزعج منكِ وينزعج مما تقولينه وربما يرفض سماعك، لذا كوني واضحة ومباشرة في كل أمر تخبرينه به.

- "هذا الرجل وسيم":

يكره الرجل أن يسمع من زوجته وشريكة حياته تعليقًا على رجل آخر بأنه وسيم، فحينها سوف يشعر بالغيرة ويصيبه مشاعر سلبية تجاهك بأنكِ تقصدين التقليل منه ومن وسامته، والرجل عندما يغار يصبح غاضبًا ثائرًا ويمكن أن تحدث مشاكل كبيرة بينكما، لذلك عليكِ تجنب قول هذه العبارات أمام زوجك.

- "أنا أيضًا أشاركك المسؤولية":

رغم أن هذا الأمر واقعي ومنطقي وموجود في غالبية البيوت، إلا أن الرجل يشعر بالضيق عند سماع جملة "أنا أيضًا أشاركك المسؤولية"، فإذا حدث بينكما خلاف واشتد النقاش بينكما، تجنبي قول هذه العبارة إطلاقًا حتى لا يستشيط غضبه ويفعل ما لا يحمد عقباه.

- "أين كنت طوال اليوم؟":

هذه الجملة دائمًا ما تقولها الزوجات لأزواجهن عند يغيبوا عنهن طوال اليوم ولا يتحدثون معهم أو يشاركونهم تفاصيل حياتهن اليومية، ورغم أنه من حق الزوجة معرفة أين كان زوجها طوال الساعات الماضية، إلا أن الرجل يكره أن يسمع هذا السؤال، فإذا حدث وغاب الرجل كثيرًا خارج المنزل، يمكنكِ معرفة أين كان ولكن بطريقة ألطف من ذلك، حتى لا يغضب ويرفض التحدث معكِ.

- "شكلك وطريقتك لا تعجبني":

فالرجال بصفة عامة يكرهون أن يوجه لهم أي نقد، ولا يحبون أن يذكرهم أي شخص بعيوبهم، فإذا أصبح زوجك بدينًا بعض الشيء أو أن طريقة اختيار ملابسه لا تعجبك، يمكنكِ تغييرها بطريقة لطيفة دون أن توجهي له النقد بشكل لاذع، وإذا تصرف في موضوع ما بطريقة خاطئة لا تقولي له "طريقتك لا تعجبني"، بل يمكن أن تستمعي له وتخبريه ببعض الملاحظات البسيطة حتى لا ينزعك منكِ.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي العلاقة بين خلافاتك الزوجية وزيادة وزنك؟

لكسب ثقة رؤسائك لا تستخدمي هذه العبارات في عملك أبدًا

5 تصرفات على السوشيال ميديا تفضح ضعف علاقتك بشريك الحياة

للانتصار في حرب الحب خطة احتلال قلب زوجك إلى الأبد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك