قبل سما المصري.. نجوم ظهروا بإطلالات فرعونية لفتت الأنظار

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 نوفمبر 2018 ,3:47 م

قبل سما المصري نجوم ظهروا بإطلالات فرعونية لفتت الأنظار


في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، ظهر النجوم بالعديد من الإطلالات المُبهرة، بعضها موفق والآخر كان غير موفق بالمرة، وغيرهم من النجوم جاء للفت الأنظار إليهم بإطلالاتهم غريبة الأطوار التي لا تتلاءم مع حدث مثل هذا المهرجان العريق، وكان من بين الحضور الذين لفتوا الأنظار إليهم، هي الراقصة الاستعراضية "سما المصري"، التي ظهرت بإطلالة فرعونية كاملة، ولكن جائت غير موافقة، ولا تناسب المهرجان، فقد علق بعض متابعي مواقع التواصل الاجتماعي أن "سما" قصدت لفت الإنتباه كما اعتادت دائمًا، وخاصةً أن المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي نفى توجيه أي دعوات لسما بشأن حضورها حفل افتتاح المهرجان.

سما المصري بالزي الفرعوني في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ40:

ظهرت الراقصة الاستعراضية "سما المصري" أمس، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، بإطلالة لافتة للنظر جدًا، فقد ارتدت زي فرعوني باللون الأبيض، وعلى رأسها تاج فرعوني مُطرز وملون.

وكان التعليق الأبرز لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، على إطلالة "سما" في المهرجان: "نفرتيتى الدرب الأحمر".

وقد انتقد عدد من خبراء الأزياء إطلالة "سما المصري" بالزي الفرعوني، مؤكدين أن مهرجان القاهرة السينمائي ليس حفلة تنكرية لتأتي بهذا الزي، بالإضافة إلى أن تصميم الفستان كان رديء جدًا وتم استخدام قماش رخيص الثمن، كما أن الإكسسوارات جاءت مقلدة بشكل سيء وواضح.

كما أن مكياج "سما" في حفل افتتاح المهرجان كان غير مناسب لملامح وجهها، بالإضافة لتصفيفة شعرها التي جاءت بشكل عشوائي غير موفق لحضور حدث ضخم مثل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

ومن خلال الموضوع التالي، نرصد لكم عدد من النجوم الذين سبقوا "سما المصري" في ارتداء الزي الفرعوني في المهرجانات الفنية والمناسبات الخاصة.

فيفي عبده بالزي الفرعوني الذهبي في مهرجان كان:

دُعيت الفنانة فيفي عبده عام 1997 لتمثل مصر في مهرجان كان، فاعتبرتها فرصة رائعة وفكرت بذكاء، كما قالت في حوار لها من هناك، أن تذهب بتصميم فرعوني بالكامل من اللون الذهبي، وزينت نفسها بإكسسوارات فرعونية.

واعادت فيفي عبده نشر صورها بالزي الفرعوني، في مهرجان كان، في وقت سابق، عبر حسابها الشخصي على موقع "انستجرام"، وكتبت قائلة: "دي صورة من مهرجان كان، كنت معزومة هناك بالزي والفستان الفرعوني من تصميم فؤاد ساركيس".

 

فيفي عبده بفستان فرعوني في مهرجان نفرتيتي الدولي:

يبدو أن الفنانة فيفي عبده وجدت أن فكرة الزي الفرعوني شيء جذاب، حيث أنها كررتها مرة أخرى وظهرت بزي فرعوني من اللون الأزرق، خلال فعاليات مهرجان نفرتيتي الدولي، والذي عُقد في الأقصر، أبريل 2016.

 

بوسي شلبي بإكسسوارات فرعونية في مهرجان نفرتيتي الدولي:

كما ظهرت الإعلامية الكبيرة بوسي شلبي، عام 2016، في مهرجان نفرتيتي الدولي، بزي من اللون الأبيض، وتزينت بإكسسوارات فرعونية في الرأس واختارت عقد فرعوني ليكمل إطلالتها، لتكون إطلالة "بوسي شلبي" ثاني إطلالة فرعوني في الحدث ذاته، إلى جانب "فيفي عبده".

 

ليلى علوي بالزي الفرعوني في افتتاح معرض "كينج توت":

وفي أغسطس 2018، خلال افتتاح معرض "كينج توت" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ظهرت الفنانة ليلي علوي بإطلالة جمعت بين الزي الفرعوني والأزياء المعاصرة.

فقد وجدت ليلى علوي الظهور بإكسسوار فرعوني على الرأس، لفتة رائعة منها أثناء افتتاح معرض "كينج توت" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي كان يضم مقتنيات تعود لأحد أشهر الفراعنة في تاريخ مصر القديم "توت عنخ آمون".

وكان من ضمن حضور حفل الافتتاح عالم الآثار المصري زاهي حواس، كما حضر الفنان الأمريكي ريتشارد درايفس والسيدة لمياء مخيمر سفيرة مصر بكاليفورنيا.

 

موضوعات متعلقة:

سما المصري بالبيجامة والشبشب في معرض القاهرة للكتاب

تكريم حسن حسني عن مجمل أعماله أبرز مشاهد حفل افتتاح القاهرة السينمائي

أحمد فهمي يهاجم منتقدي إطلالته وفستان هنا الزاهد في افتتاح مهرجان القاهرة بأسلوب غير لائق

أجرأ إطلالات الفنانين على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة في دورته الثانية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك