علاج الكحة الناشفة للحامل بطرق طبيعية بسيطة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 19 نوفمبر 2018 ,9:01 ص

علاج الكحة الناشفة للحامل بطرق طبيعية بسيطة


كيفية علاج الكحة الناشفة للحامل بطرق طبيعية بسيطة، فقد تشكو كثير من السيدات الحامل من الإصابة بالكحة الناشفة وخاصة في الشهور الأولى من الحمل أو في الشهور الأخيرة، أو في أي مرحلة من مراحل الحمل، وحينها يصعب التنفس وقد يؤدي هذا إلى وجود انقباضات حادة في منطقة الرحم، وآلام شديدة في منطقة الحوض، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب وأخذ العلاج المناسب مع حالتك، ولكن إذا كانت الكحة الناشفة في المرحلة الأولى يمكنكِ علاجها ببعض العلاجات المنزلية الطبيعية، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ بكيفية علاج الكحة الناشفة للحامل بطرق طبيعية بسيطة.

 

ما هي الكحة الناشفة "الجافة":

الكحة الناشفة هي شكل من أشكال الكحة غير المصحوبة بالبلغم أو المخاط، وتعتبر الكحة الجافة هي واحدة من أعراض أمراض أخرى، مثل نزلات البرد الحادة، أو إلتهاب الحلق، أو نتيحة للشعب الهوائية العلوية.

 

علاج الكحة الناشفة للحامل بطرق طبيعية بسيطة:

- تناول الخضروات والفاكهة:

ينصح بالإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات، مثل الجوافة والبرتقال المعروفين باحتوائهم على فيتامين "C" بكثرة، والذي يساعد على علاج الكحة الجافة.

- تناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي يوميًا:

وخاصة في الليل قبل الذهاب إلى النوم، قومي بإضافة العسل إلى العصائر الطبيعية أو إلى كوب ماء دافئ وتناوليه يوميًا، حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الحلق من خلال ترطيب الغشاء المخاطي.

- عدم النوم أسفل مكيفات الهواء أو الدفايات:

ينصح بعدم تعرض الحامل إلى الهواء الجاف أو البارد مباشرة، وعدم النوم أسفل مكيفات الهواء أو بجانب الدفيات، حتى لا تزداد الكحة الناشفة.

- تناول المشروبات العشبية الدافئة:

ينصح بتناول المشروبات العشبية الدافئة للحامل، مثل النعناع والبابونج والشاي الأخضر، لأن هذه المشروبات تساعد على علاج الكحة الناشفة وتلطيف الحلق.

- استنشاق بخار الماء:

استنشاق بخار الماء من العلاجات الفعالة جدًا لتوقف الكحة الناشفة، فقط احضري وعاء يحتوي على ماء مغلي، وضعي منشفة قطنية حول رأسك، واقتربي من الماء المغلي وابدأي في استنشاق البخار.

- رفع الرأس عند النوم:

هذه الطريقة البسيطة جدًا تساهم في علاج الكحة الناشفة وقت النوم، فرفع الرأس يساعد على الحفاظ على الممرات الهوائية مفتوحة ومنع تهيج المخاط.

- تناول الثوم:

ينصح بتناول فص ثوم على الريق، أو إدخاله في طعامك، وذلك لأن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو يعمل على السيطرة على الكحة الجافة.

- الاسترخاء:

ينصح بإستلقاء الحامل على ظهرها عند الكحة، والاسترخاء تمامًا، حتى لا يحدث انقباضات في الرحم، ويقل تأثير الكحة على الجنين، وخاصةً إذا كانت الكحة الجافة شديدة.

- الغرغرة بالمحلول الملحي الدافئ:

ينصح بعمل غرغرة بالمحلول الملحي الدافئ يوميًا، والذي يعمل على إزالة المخاط الزائد من الحلق.

 

موضوعات متعلقة:

7 اكلات مفيدة للحامل لصحتك وصحة جنينك

طرق طبيعية فعالة لعلاج الكحة من مكونات المنزل

فوائد زيت الزيتون للسعال والكحة

اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك