جوجل يحتفل بذكرى ميلاد هند رستم الـ87.. العالم يهتم بـ"مارلين مونرو الشرق"

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 12 نوفمبر 2018 ,12:08 م

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد هند رستم الـ87


احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة "هند رستم" الـ87، والملقبة بـ"مارلين مونرو الشرق"، وذلك بوضع صورتها الخاصة على صفحته، في إشارة منه أن العالم يهتم بالفنانة "هند رستم" كرمز مهم لمصر، حيث أنها تعد واحدة من أهم ممثلات العصر الذهبي للسينما المصرية.

ولدت الفنانة هند رستم والملقبة بـ"ملكة الإغراء" في حي محرم بك بالإسكندرية، في مثل هذا اليوم 12 نوفمبر عام 1931، وهي من أصول شركسية، وكان والدها ظابط في الشرطة.

كان أول ظهور فني لهند رستم عام 1947 من خلال فيلم أزهار وأشواك، وكان بدور صغير كومبارس، وبعد زواجها من المخرج "حسن رضا" بدأت معه رحلة النجومية والشهرة.

وقد اشتهرت بعدة ألقاب، منها "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق" بسبب شعرها الأشقر.

من أشهر أعمال الفنانة القديرة هند رستم، حب في الظلام، باب الحديد، اللقاء الأخير، اعترافات زوج، ابن حميدو، طريق السعادة، جحيم الغيرة، الجبان والحب، الناس مقامات، دلوني يا ناس، دماء على النيل، غرام، حدث ذات ليلة، الراهبة، بنات حواء، إشاعة حب، قلوب الناس، الستات مايعرفوش يكدبوا.

وقد حصلت "ملكة الإغراء" عن العديد من الجوائز والأوسمة، ومنها: شهادة تقدير عن فيلم "نساء في حياتي" من مهرجان فينيسيا عام 1957، وتم تكريمها من قبل جمعية العالم العربى بباريس، كما حصلت على جائزة النقاد عن فيلم "الجبان والحب"، وتم تكريمها عام 1993 من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تقديرًا لأعمالها الفنية المتميزة.

تزوجت "هند" مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت"، وانفصلت عنه، ثم تزوجت من دكتور النسا محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن لتفضيل حياتها الأسرية، والاهتمام بزوجها وابنتها بسنت.

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة، وذلك في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة، إثر أزمة قلبية.

موضوعات متعلقة:

في ذكرى ميلاد هند رستم.. الألقاب ظلمتها و"ملكة الإغراء" يغضبها كثيرًا

أسرار عن حياة هند رستم.. لم تكمل تعليمها واكتئبت في آخر أيامها وقاطعها والدها بسبب التمثيل

"شادية" أيقونة الموضة فى كل العصور

شادية .. لماذا أصبحت دلوعة السينما المصرية

اتعرفي مع لهلوبة على ابرز تسريحات صباح من بدايتها

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك