لم تكمل تعليمها وقاطعها والدها بسبب التمثيل.. 15 سر عن حياة هند رستم

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 12 نوفمبر 2018 ,3:37 م

لم تكمل تعليمها وقاطعها والدها بسبب التمثيل.. 15 سر عن حياة هند رستم


في ذكرى ميلاد جميلة الجميلات الفنانة "هند رستم"، التي قدمت أكثر من 74 فيلم سينمائي خلال مسيرتها الفنية الزاخرة بالأفلام، وتعتبر واحدة من أهم ممثلات العصر الذهبي للسينما المصرية، نأخذكم في جولة سريعة على أسرار وتفاصيل حياتها الشخصية البعيدة عن الفن، فجميعًا نعرف "هند رستم" الفنانة المُتألقة في جميع أدوارها، هيا بنا نعرف بعض من أسرار وتفاصيل حياتها الشخصية بعيدًا عن أضواء الشهرة.

أسرار عن حياة هند رستم:

 

- اسمها الحقيقي قبل الشهرة ناريمان حسين مراد، وهي من أصول تركية.

- والدها حسين مراد كان يعمل ضابط في الشرطة وكان شديد التربية، وصرحت في إحدى المرات أنه قاطعها منذ دخولها مجال الفن حيث كان يعتبر التمثيل عيبًا، ولم يصالحها إلا بعدما تزوجت من الدكتور محمد فياض واعتزلت التمثيل نهائيًا.

- لم تكمل تعليمها، فقد أخرجها والدها من المدرسة، وتقول ابنتها خلال استضافتها في برنامج "هنا العاصمة": ماكملتش دراسة لأن والدها طلعها من المدرسة، عشان كدا اشتغلت صغيرة عندها 15 سنة، وجابت مدرسة فرنساوي في البيت علشان تراجع اللي فاتها".

- تزوجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت"، ثم انفصلت عنه، وتزوجت المرة الثانية من دكتور النسا محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت لحياتها الزوجية ولابنتها.

- كانت تحترم المواعيد جدًا، لدرجة أنه في أخر فيلم في حياتها الفنية قبل الإعتزال، انتظرت إحدى الفنانات لمدة ساعتين في البلاتوه حتى أتت، وبعدها قالوا لها انتظري ساعة أخرى لكي تعمل الفنانة مكياجها، وهذا ما تسبب في غضبها ورحلت عن البلاتوه وحاولوا إقناعها بالرجوع ورفضت تمامًا، وقالت لن أهين تاريخي، واعتزلت بعدها.

- اعتزلت الفنانة هند رستم وهي تبلغ من العمر 47 عامًا، بعد زواجها من محمد فياض، لتتفرغ لحياتها الأسرية ولتربية ابنتها، بالإضافة إلى أن في هذا التوقيت بدأ كثير من الفنانين الكبار التقليل من أعمالهم، مثل: شادية وفاتن حمامة وماجدة.

- كانت تحب الحيوانات الأليفة جدًا، فقد ربت 21 كلبًا وذلك لحبها الجنوني لهم، وقد صرحت فيما مضى أنها تحزن جدًا عندما ترى كلبًا في الشارع وتفكر في المصير الذي يلقاه.

- كانت شديدة في تربيتها لبنتها الوحيدة "بسنت"، وقد قالت عن نفسها في حديث صحفي سابق، أنها كانت "هتلر" في البيت، فكانت لا تتركها تذهب بمفردها إلى السينما، كما أنها أصرت على عقد قران ابنتها عندما دخلت الجامعة للحفاظ عليها.

- كانت تعيش قصة حب كبيرة مع زوجها الراحل محمد فياض، وتركت الفن من أجل أن تكون بجواره، واستمر زواجهم لحوالي 50 عامًا، فقد صرحت فيما مضى أنها أنها كانت تشعر بالراحة والطمأنينة وهي معه.

- دخلت في حالة إكتئاب شديدة بعد وفاة زوجها محمد فياض، وأغلقت غرفة النوم ولم تنم بها بعد رحيله وكانت تتمنى لحظة الوفاة بعده ولم تحب الحياة، وفق لكلام ابنتها في برنامج "هنا العاصمة".

- اشترت فيلا في المعادي بكل ما تملك من مال، حتى تعيش بها ابنتها بعد وفاتها، وقالت ابنتها في برنامج "هنا العاصمة": "كان عندها دايما إحساس إنها هتتوفى وهي صغيرة".

- لم تقل أي كلام سيء في حق زوجها الأول المخرج "حسن رضا" بعد انفصالهم، ولم تخطئ في حقه حتى أمام زوجها الثاني "محمد فياض"، ولم تحرم ابنتها "بسنت" من رؤية والدها، وذلك حسب ما قالته ابنتها في برنامج "هنا العاصمة".

- توقفت عن العمل مع الفنان إسماعيل ياسين، والذي ظهرت معه في بدايتها الفنية في عدد من الأفلام، وذلك بسبب ابنتها التي طلبت منها ذلك بعد فيلم "ابن حميدو"، لأن إسماعيل ياسين له شعبية وبطل كبير وظهور أي نجم في أفلامه يعتبر مساعد للبطل، لذا رفضت هند التمثيل معه مرة أخرى حتى لا تغضب ابنتها.

- إلتقت هند رستم بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر 3 مرات.

- توفت هند رستم 8 أغسطس 2011 إثر أزمة قلبية دخلت على أثرها المستشفى، عن عمر يناهز 79 سنة، لتلحق بزوجها محمد فياض بعد سنتين من رحيله.

موضوعات متعلقة:

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد هند رستم الـ87.. العالم يهتم بـ"مارلين مونرو الشرق"

في ذكرى ميلاد هند رستم.. الألقاب ظلمتها و"ملكة الإغراء" يغضبها كثيرًا

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك