5 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 16 مايو 2018 ,10:35 ص

5 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس


تكثر مشاكل البشرة مع دخول فصل الصيف، مما يثير حالة من التوتر والإزعاج للكثير من السيدات بسبب ما تلحقه أشعة الشمس الضارة بالجلد، حيث تعمل على تغيير لون البشرة وتشقق الجلد واحمراره، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، لهذا من أجل التغلب على كل مشاكل البشرة بسبب ما تلحقه أشعة الشمس الضاره بها، لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية 5 وصفات طبيعية لحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.

5 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس:

1- عصير الليمون:

يعتبر الليمون علاج منزلي لحماية البشرة من أشعة الشمس وأثارها على الجلد، يمكنك استخدامه عن طريق خلط عصير الليمون بالعسل أو الحمص المهروس، وتطبيقه على وجهك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة قبل ما غسله.

2- دقيق الحمص:

يعتبر من العناصر المفيدة جدًا في علاج مشاكل الشمس على البشرة والتخلص من البقع البنية وحروق الشمس، لأنه يزيل خلايا الجلد الميت ويجعل الجلد صافيًا.

بإمكانك استخدامه عن طريق خلط بعضًا من الماء مع دقيق الحمص وتطبيقه على المناطق المتضررة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بعمله مرتين في الأسبوع.

3- ماء جوز الهند وخشب الصندل:

يتمتع خشب الصندل بخصائص مطهرة كبيرة، أما ماء جوز الهند فيعمل على جعل بشرتك لامعة ومشرقة، لهذا بإمكانك استخدام عن طريق خلط ماء جوز الهند مع ملعقة من مسحوق خشب الصندل لعمل خليط سميك متجانس جيدًا، ثم تطبيقه على وجهك لمدة 20 دقيقة.

4- الحليب والكركم:

أحضري نصف كوب من الحليب ثم أضيفي إليه قليل من الكركم، ثم نطبق الخليط على الوجه حتى يجف، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بإستعماله يوميًا. 

5- الخيار وعصير الليمون:

خليط الخيار مع عصير الليمون يعالج مشاكل احمرار الجلد، فالخيار يعتبر مهدئ جيد والليمون يعمل على تبييض البشرة، لهذا يمكنك استخدامهما عن طريق خلط الخيار مع عصير الليمون مع ماء الورد وتقليبهم جيدًا معًا، بعد ذلك ضعي الخليط على وجهك بإستخدام قطنة، وبعد 10 دقائق يتم غسله بالماء البارد.

 

 

موضوعات متعلقة:

وصفات طبيعية لعلاج تشققات الشفاه

5 وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة

9 وصفات طبيعية لازالة حب الشباب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك