طريقة الخميرة للاجهاض

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 6 نوفمبر 2018 ,9:17 ص

طريقة الخميرة للاجهاض


طريقة الخميرة للاجهاض، يعد الإجهاض أحد القرارات الشخصية والخطيرة التي يمكن أن تتخذها المرأة، فالإجهاض عبارة عن إنهاء الحمل قبل أن يكتمل نمو الجنين لكي يتم التخلص منه قبل استقراره بشكل كامل في رحم الأم، لذا فإن هذا القرار لابد من دراسته جيدًا لأنه له تداعيات وآثار سلبية خطيرة سواء على المستوى النفسي أو الجسدي وحتى على المحيط الاجتماعي.

وبعد أن يتم استقرار الاختيار على الإجهاض وإنهاء الحمل، فإنه يجب النظر إلى مدة الحمل جيدًا حيث أنه خلال الأسابيع الأولى من الحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر فإنه بإمكان المرأة القيام بتلك العملية باستخدام أدوية معينة، وقد انتشر بين النساء طريقة الخميرة للإجهاض ولكن لا تعرف أغلبهن ما هي الطريقة الصحيحة أو مضاعفاتها، لذا فإن هذا المقال سيتناول بالتفصيل طريقة الخميرة الإجهاض بالإضافة إلى الطرق الأخرى.

 

طريقة الخميرة للاجهاض:

ظهرت الكثير من الطرق الشعبية التي يمكن من خلالها قيام المرأة بالإجهاض خاصة في القرى والمناطق الريفية بهدف التخلص من الحمل سواء أكان في الأشهر الأولى من الحمل أو الأشهر المتقدمة وبغض النظر عن مضاعفاتها أو آثارها الجانبية إلا أنه كان هناك عزم على تنفيذها.

ومن أهم الوصفات التي استقر عليها العرف الشعبي في التخلص من الجنين هي وصفة حقنة الخميرة، وقد انتشرت بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عدد من المشروبات الأخرى التي يدور عملها حول نفس المهمة ومن أمثلتها الزنجبيل والقرفة والبقدونس وما شابه.

أما عن طريقة الخميرة للاجهاض فإنها تتم من خلال إضافة قطعة من الخميرة إلى كوب كامل من أي مشروب غازي داخل زجاجة، ثم يتم غلقها بإحكام تام إلى أن تتفاعل المواد بالداخل، ثم تتناولها المرأة على جرعة واحدة وبعدها ستتم عملية إجهاض الجنين.

 

آلية عمل طريقة الخميرة للاجهاض:

إن تناول المرأة للخميرة خلال فترة الحمل بهدف التخلص من الجنين يساعد المرأة على الوصول إلى هدفها، وذلك لأن تناول الخميرة ينتج عنه وجود اضطرابات عديدة في الجسم، حيث أن الكالسيوم من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل بشدة خلال تلك الفترة من أجل إيصال الغذاء إلى طفلها، ومن هنا يبدأ دور الخميرة والذي يتمحور حول امتصاص عنصر الكالسيوم في الجسم وبالتالي إصابة المرأة بالعديد من الأضرار الصحية بالنسبة لها ولجنينها وبالتالي التسبب في الإجهاض بدون التعرض إلى آلام جسدية تذكر بالمقارنة مع الطرق الأخرى سواء الجراحية أو العلاجية.

 

نصائح هامة بعد اتباع طريقة الخميرة للاجهاض:

التوجه إلى الطبيب:

يجب على المرأة بعد أن قامت بإجهاض حملها أن تخبر طبيبها بذلك في إطار الوقاية من التعرض إلى أي أضرار خطيرة، ويمكن الذهاب إلى الطبيب حال ملاحظة ارتفاع شديد في درجة الحرارة أو إيجاد رائحة كريهة نابعة من إفرازات المهبل، كما أنه يجب إبلاغ الطبيب في حال عدم وجود أي نزيف نجم عن الإجهاض، أو وجود اضطرابات في الدورة الشهرية بعد ستة أسابيع من عملية التخلص من الجنين.

العناية المنزلية:

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها داخل المنزل بعد القيام بالإجهاض ومن أهمها الابتعاد عن ممارسة الجنس لمدة لا تقل عن أسبوع او اثنين تجنبًا للمخاطر التي تنجم عن تلك العملية بعد الإجهاض، كما يجب على المرأة أن تحافظ على مهبلها من دخول أي شيء به مثل النضح والحفائظ لمدة لا تقل عن أسبوعين من تاريخ التخلص من الجنين، وفي حال وجود أي أعراض غريبة يجب التحدث إلى الطبيب سريعًا.

 

موضوعات متعلقة:

ماهي علامات الاجهاض المبكرة؟

لو مضطرة للاجهاض.. اعرفي كل المعلومات عنه

أضرار البابونج للحامل.. يسبب الإجهاض في هذه الحالات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك