أضرار البابونج للحامل.. يسبب الإجهاض في هذه الحالات

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 13 يوليو 2018 ,8:14 ص

أضرار البابونج للحامل يسبب الإجهاض في هذه الحالات


تعرفي على أضرار البابونج للحامل، والبابونج هو نوع من الأعشاب التي لها فوائد كثير للحامل والجنين في العموم، وذلك لأن الببونج يقي الإنسان والحامل على وجه الخصوص من كثير من المشاكل الصحية والأمراض، فهو يساعد الحامل على تقليل أعراض القيء والغثيان، كما أنه يساعد تخفيف أوجاع الظهر وأوجاع القدمين وتقليل تورمهم، فهو يعمل كمسكن للألام المصاحبة للحمل، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيم عملية الإخراج لدى الحامل، فكثيرًا ما يصابوا بالإسهال في هذا الوقت ولكن البابونج يحمي من هذا، كما أنه يساعد الحامل على النوم في هدوء وعدم الإصابة بالأرق المصاحب للحمال، وغيرها من المشاكل التي يعالجها البابونج في فترة الحمل، ولكن كثرة تناوله وشربه في فترة الحمل قد يؤدي إلى الأضرار وينقلب الحال، وهذا ما نرصده في السطور التالية، من أضرار البابونج على الحامل.

 

 محتوى الموضوع:

- أضرار البابونج للحامل.

- مشروبات أخرى ممنوعة على الحامل.

 

أضرار البابونج للحامل:

- يسبب الإجهاض:

ينصح بتقليل شرب عشبة البابونج خلال فترة الحمل، وخاصة في الفترة الأولى من الحمل، وذلك لأنه يصيب الرحم بالتقلصات ويعمل على زيادة نشاط وانقباضات عضلة الرحم، والذي يسبب الإصابة بالإجهاض.

- تجنب تناوله في هذه الحالة:

إذا كانت المرأة الحامل تعاني من حالات الحساسية المفرطة أو تعاني من ميوعة في الدم، فينصح بتجنب تناول البابونج تمامًا.

ويرجى استشارة الطبيب قبل تناول أي مشروب أو طعام، حتى لا يضر بحملك وبصحة جنينك.

 

مشروبات أخرى ممنوعة على الحامل:

1- القرفة:

تجنبي تناول القرفة نهائيًا أثناء الفترة الأولى من الحمل، وذلك لأنها تعمل على زيادة انقباضات عضلات الرحم، والتي تسبب الإصابة بالإجهاض.

2- الحليب غير المبستر:

تجنبي تناول الحليب غير المبستر "غير المغلي"، وذلك لاحتوائه على بكتيريا إي كولاي أو اللستريا، والتي تشكل خطر الإصابة بالإجهاض وتصيب الجنين بعيوب خلقية وتشوهات.

3- مشروبات الكافيين:

تجنبي تناول مشروبات الكافيين مثل: القهوة والشاي والنسكافية، وإذا تناولتي أحد تلك المشروبات يجب ألا تزيد الجرعة عن كوبين من مشروبات الكافيين، فإن الإكثار من تناول تلك المشروبات تسبب خطر حدوث الإجهاض.

4- مشروبات الأعشاب الساخنة:

مثل النعناع والحلبة، هذه المشروبات تعد منشطات قوية للرحم، وتسبب خطر الإصابة بالإجهاض.

5- المشروبات الغازية:

تجنبي المشروبات الغازية خلال فترة الحمل، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، والتي تشكل خطر حدوث الإجهاض، بالإضافة إلى إنها تشكل خطورة على الجهاز العصبي للجنين.

 

موضوعات متعلقة:

6 أسباب للإجهاض وأعراضه معلومات هامة لكل حامل

5 أشياء تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ

اضرار النسكافيه للحامل ومدى خطورته على الجنين

طريقة الخميرة للاجهاض

أضرار الترمس للحامل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك