أطعمة تريح القولون وتعالج انتفاخ البطن

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 26 يوليو 2023 ,2:34 م

أطعمة تريح القولون وتعالج انتفاخ البطن


تعرفي على أطعمة تريح القولون وتعالج انتفاخ البطن، فالأشخاص المصابون بمرض القولون دائمًا ما يصابوا بانتفاخ البطن، بسبب تناول أكلات معينة، مثل: الخيار والبصل والكرنب والقرنبيط، وغيرها من الأكلات، لذا على مرضى القولون معرفة الأطعمة التي تصيبهم بانتفاخات للابتعاد عنها، وتناول الأطعمة التي تريح القولون وتعالج انتفاخ البطن، وهذا ما سنعرفه من خلال الموضوع التالي على موقع لهلوبة.

أطعمة تريح القولون وتعالج انتفاخ البطن:

- الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والزيوت العطرية الطيارة، التي تساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، ويخلص الجسم من الإنتفاخ، كما أنه يساعد في التخلص من إلتهابات القولون، ويحمي من الإصابة بخطر سرطان القولون.

تناولي الزنجبيل كمشروب، أو قومي بإضافته كتوابل في الطعام.

– الزبادي واللبن الرائب:

يحتوي اللبن الرائب أو الزبادي على الخمائر والبكتريا النافعة، التي تعمل على مكافحة البكتريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي، والتي تسبب انتفاخ البطن ومرض القولون، كما أنه يعتبر مطهر معوي، ويعالج سوء الهضم، بالإضافة إلى أنه يقوي جهاز المناعة.

- الماء:

ينصح بتناول 8 أكواب ماء يوميًا، حيث أنه ينقي الجسم من السموم، ويسهل عملية الهضم، كما أنه يسهل حركة الأمعاء، بالإضافة لفوائد الماء العديدة على جسم الإنسان.

– الموالح:

مثل: البرتقال والليمون، والتي تحتوي على فيتامين "c" والألياف، التي يساعد في تسهيل عملية هضم الطعام، وتقليل انتفاخ البطن وعلاج القولون، بالإضافة إلى ذلك فالموالح لاحتوائها على الألياف، تساعد في تنظيف المعدة.

- الشاي الأخضر:

يساعد في تنقية الجسم من السموم، كما أنه يعمل على تهدئة ألم القولون، ويعالج إنتفاخ البطن، لذا ينصح بتناوله عند إصابتك بألم القولون المزعج.

- الأناناس:

هو من الفواكه قليلة السعرات، ويحتوي على المعادن والفيتامينات والألياف، التي تسهل عملية هضم الطعام، ويعالج انتفاخ البطن وألم القولون.

- التفاح:

يحتوي على الألياف التي تساعد في علاج انتفاخ البطن وتهدئة القولون، كما أن قشرة التفاح تحتوي على عناصر تساعد في تسهيل عملية هضم الطعام.

- النعناع:

يحتوي على زيوت طيارة تساعد في علاج القولون، ويعمل على تهدئته وعلاج انتفاج البطن، لذا ينصح بتناول النعناع عند إصابتك بألم القولون المزعج.

- الخضروات الورقية:

ينصح بتناول الخس والبقدونس والجرجير والسبانخ، لعلاج ألم القولون، لاحتوائها على الماء والألياف، حيث أنها تساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، وتحسن حركة الأمعاء.

- الشمر:

ينصح بتناول مشروب الشمر الساخن، لعلاج تقلصات وانتفاخ البطن، وتهدئة ألم القولون.

 

موضوعات متعلقة:

النظام الغذائي الصحي لمرضي سرطان القولون

اعراض القولون العصبي خفقان القلب من بينهم

اعراض القولون العصبي بالتفصيل

اسباب واعراض القولون العصبي الحاد

أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك