نماذج الدعاء للمتوفى الاب ‏

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 10 أكتوبر 2018 ,9:49 ص

دعاء للمتوفى الاب ‏


لدعاء للمتوفى الاب ‏بمثابة الصدقة الجارية التي تنير له قبره وتغفر له سيئاته، وهناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن مشروعات خيرية ويغفلون عن قيمة الدعاء للمتوفى الاب ‏رغم أنها أفضل صدقة جارية يمكن تنفيذها للأب بجانب المشروعات الخيرية التي تعتمد على التصدق من أمواله، وإليك مجموعة من أهم وأبرو الأدعية للمتوفى الاب.

دعاء للمتوفى الاب بالفردوس الأعلى:‏

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب ‏الأرض ورب العرش العظيم، سبحان الذي اختار لنفسه الدوام، اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات ‏النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلاً له، اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا ‏هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا ‏إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا واغفر لنا ‏وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين‎.‎

دعاء للمتوفى الاب بالتجاوز عن الخطايا: ‏

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين والمسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا ‏على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق ‏والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم.‏

دعاء للمتوفى الاب بالرحمة والعفو:

اللهم اغفر لوالدي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.

دعاء للمتوفى الاب بالجنة:

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

دعاء للمتوفى الاب بالتثبيت عند السؤال:

اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين. اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.

دعاء للمتوفى الاب بالغفران:

اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.

 

ادعية للمتوفي الاب:

اللهم إن كان المتوفى غير أهلًا للوصول إلى رحمتك فرحمتك أهلًا لتسعه.

اللهم أطعمه من الجنة واسقه من الجنة وقل له أدخل من أى باب تشاء.

اللهم إن (المتوفى) عبدك ابن عبدك يحتاج إلى رحمتك وأنت غنى عن عذابه فارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم ارزقه لذة النظر إلى وجهك يوم القيامة.

اللهم إن كان (المتوفى) من المحسنين فزد فى حسناته وإن كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته.

اللهم اجعل ذريته سترًا بينه وبين النار.

اللهم اجعل ذريته ذرية صالحة تدعو له بخير إلى يوم القيامة.

اللهم إنى اسألك الفردوس الأعلى نزلاً له.

اللهم ابنى له بيتا فى الجنة واجعل ملتقاتنا به هناك.

اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربه هنيئه مريئه لا يظمأ بعدها أبدًا.

اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه.

اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيه الأقدام.

 

 

موضوعات متعلقة: 

دعاء ثاني يوم رمضان اللهم تقبل صيامنا

تعرف على أحداث رحلة الإسراء والمعراج بالتفصيل

تفاصيل ليلة الإسراء والمعراج أعظم ليلة مرت على الرسول

دعاء مستحب في ليلة الإسراء والمعراج روي عن الرسول

أخطاء يرتكبها الآباء والأمهات في تربية الأطفال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك