كيفية حماية الشعر من كلور حمام السباحة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 3 أكتوبر 2018 ,8:35 ص

كيفية حماية الشعر من كلور حمام السباحة


كيفية حماية الشعر من كلور حمام السباحة، حيث أن الكلور الموجود بحمامات السباحة يؤثر جدًا على الشعر، ويجعله يتلف ويتقصف، وذلك لأن الكلور يعمل على تحلل الزيوت الطبيعية، والتي تحافظ على طبقة الكيوتيكل الخارجية للشعر، والتي تجعله يبدو صحي ولامع ورطب، والحل ليس فقط في تغطية الشعر ببونيه الاستحمام، ولكن هناك عدة خطوات يجب اتباعها قبل النزول بحمام السباحة وبعد الخروج، لحماية الشعر من التلف، ومن خلال السطور التالية تعرفي على كيفية العناية بالشعر بعد الخروج من حمام السباحة.

كيفية حماية الشعر من كلور حمام السباحة:

 

العناية بالشعر قبل نزول حمام السباحة:

- في البداية هناك عدد من الخطوات الهامة التي يجب فعلها قبل النزول إلى حمام السباحة، قومي بتبليل شعرك بالماء الفاتر جيدًا، وهذه الخطوة مهمة حيث تجعل الشعر لا يمتص الكلور الموجود بالماء، وهذا يقلل من تضرر الشعر.

- وأيضًا قبل النزول إلى الماء، لا تستخدمي الشامبو لغسل شعرك، فقط بلليه بالماء، لأن الشامبو يحتوي على عدد من المواد الكيميائية التي قد تتفاعل مع الكلور الموجود بمياه حمام السباب، وهذا يجعل الشعر يتضرر بشكل كبير ويتلف سريعًا.

- ينصح بعدم تغطية الشعر ببونيه الاستحمام بشكل محكم ومشدود جدًا، حتى لا يتقصف الشعر ويتكسر.

العناية بالشعر بعد الخروج من حمام السباحة:

- نأتي للخطوات التي يجب فعلها بعد الخروج من حمام السباحة، للحفاظ عليه من تأثير الكلور، قومي بغسل شعرك جيدًا بالماء بعد الخروج من المسبح، أكثر من 3 مرات على الأقل، حتى تزيلي ترسبات الكلور الثابتة على شعرك وفروة رأسك.

- بعد ذلك استخدمي نوع شامبو خفيف ومناسب لنوع شعرك، وضيفي له القليل من بيكربونات الصودا، وادعكي شعرك بهذا الخليط، ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر أكثر من مرة، حتى تخلصي من بقايا الكلور الموجودة على شعرك وفروة رأسك.

- بعد غسل شعرك بالماء والشامبو المخلوط بالبيكربونات الصودا، قومي بشطف شعرك مرة أخيرة، بخل التفاح المخفف بالماء، لاستعادة توازن معامل الحموضة بعد السباحة بالمسبح.

- ثم استخدمي البلسم المناسب، لترطيب شعرك الجاف بسبب الكلور، فهذه الخطوة مهمة جدًا لاستعادة الرطوبة التي فقدها شعرك أثناء السباحة.

- اتركي شعرك يجف بالهواء الطلق، ولا تعرضيه للحرارة العالية، باستخدام السشوار أو المكواة، حتى لا يتضرر أكثر.

 

موضوعات متعلقة:

علاج اليدين من الكلور

9 طرق لحماية بشرتك وشعرك من الكلور

اضرار الكلور المثبتة علميا على العين

7 أضرار لاستخدام الكلور في التنظيف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك