علاج اليدين من الكلور

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 13 سبتمبر 2020 ,4:31 م

علاج اليدين من الكلور


تعرفي معنا على كيفية علاج اليدين من الكلورK ففي الفترة الماضية ومع انتشار أزمة فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، أصبحت السيدات تنظف جميع الأسطح بالكلور للوقاية من الوباء.

ولكن أثناء عملية تنظيف الأسطح والأرضيات بالكلور، يمكن أن تصاب الأيدي ببعض الحروق والالتهابات، عند ملامسة الكلور للجلد، لذا يجب عدم استخدام الكلور المركز أبدًا، وينصح بتخفيفه بالماء، لتكون النسبة 20% فقط من الكلور على باقي الكمية من الماء.

مع ضرورة الحرص على ارتداء القفازات عند تطهير الأسطح، وبعد الانتهاء من عملية التطهير تخلصي من القفازات واغسلي يديكِ جيدًا بالماء والصابون.

وقد نصح الأطباء بعدم استخدام كميات هائلة من الكلور، لأن ذلك لا يفي بالغرض بل يمكن أن يكون له نتائج عكسية، خصوصًا أن استخدام كميات أقل من الكلور تعمل على تعقيم الأسطح بشكل مثالي.

وهناك العديد من النساء تفكر في التعقيم الزائد للأسطح والأرضيات ويلجأن إلى خلط الكلور مع الخل، وهذه الطريقة حذرت منها منظمات الصحة المختلفة، حيث أن تلك المكونات تتفاعل مع بعضها البعض منتجة مواد ضارة بالتنفس وبالصحة بوجه عام.

وفي حال لامس الكلور اليدين وأصابك ببعض الالتهابات، نخبركِ اليوم في لهلوبة بطريقة علاج اليدين من الكلور، وتذكري ضرورة تخفيف الكلور بالماء وعدم استخدامه مركز أبدًا في تنظيف وتعقيم الأسطح.

علاج اليدين من الكلور:

علاج اليدين من الكلور

- في حال ملامسة الكلور اليدين والإصابة بمشاكل في الجلد مثل الالتهابات والاحمرار والحساسية، ينصح بضرورة وضع المنطقة المصابة تحت الماء الجاري لعدة دقائق.

- بعد ذلك جففي اليدين بلطف من الماء، ثم استخدمي كريمًا ملطفًا على المنطقة المصابة، مثل الفازلين الطبي، أو زبدة الشيا، أو كريم الجليسرين.

- ينصح باستخدام كريم مضاد للالتهاب والحروق على المناطق المصابة بالكلور.

- لا ينصح أطباء الجلدية باستخدام الثلج نهائيًا على المناطق المصابة بالكلور، حتى لا تزيد الالتهابات والحساسية.

- إذا أصابك الكلور بحكة شديدة مستمرة في اليدين، ينصح باستشارة الطبيب الصيدلي وتناول قرص مضاد للهستامين.

- إذا أصبت بالتهابات شديدة في يديكِ بسبب ملامسة كمية كبيرة من الكلور للجلد، ينصح بعدم استخدام الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون، وضرورة التوجه لطبيب الأمراض الجلدية.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار غسيل المواعين بالكلور

تأثير الكلور على الجروح

اضرار الكلور المثبتة علميا على العين

7 أضرار لاستخدام الكلور في التنظيف

9 طرق لحماية بشرتك وشعرك من الكلور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك