4 خطوات سهلة تشجعك على ممارسة الرياضة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019 ,10:26 ص

4 خطوات سهلة تشجعك على ممارسة الرياضة


4 خطوات تشجعك على ممارسة الرياضة، فكثير منا يتكاسل عن ممارسة الرياضة رغم معرفتنا بمدى أهميتها وفوائدها للجسم، كحفاظها على رشاقته والتخلص من الدهون الزائدة فيه، وحمايته من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطان والسكتات الدماغية وغيرها.

ولأننا في لهلوبة نهتم بتقديم كل ما يسهل عليكِ الوصول إلى ما تسعين إليه، فإننا نقدم لكِ اليوم بعض المحفزات لتشجعك على ممارسة الرياضة، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

4 خطوات تشجعك على ممارسة الرياضة:

1- وضع تحديات أسبوعية وتحديد الهدف:

قد تشعرين في بداية ممارستك للتمارين الرياضية بثقل المهمة وصعوبة تنفيذها، ولكن بإمكانك وضع تحديات لنفسك، كأن تختاري أحد المشاهير أو أصدقائك الرياضيين وتقرري أن تصبحين مثله، على أن يكون التحدي لفترة قصيرة، لأسبوع مثلًا، ثم تحددي مقدار ما نجحتي في تحقيقه.

2- الاستعداد بالملابس المناسبة للتمارين:

اختيار ملابس قطنية مريحة تساعدك على أداء التمارين بدون إصابات، لأن البعض قد يخشى التعرض للإصابة في كل تمرين، وهو أمر غير وارد إلا في بعض الحالات النادرة، لكن ارتداء ملابس مناسبة يساعدك على تجنب الاصابات المحتملة، وتكون حافزًا لكِ للاستمرار.

3- استخدام تطبيقات الرشاقة:

أصبحت التكنولوجيا جزء مهمًا جدًا في حياتنا، وبات بإمكانك استخدام بعض التطبيقات للمساعدة على الالتزام عن طريق تنزليها على هاتفك الشخصي، لتعرفي منها الطريق المناسب للجري أو حساب المسافة التي مشيتيها، أو اختيار نوع التمرين المناسب لكِ، وغيرها من المعلومات الهامة والمفيدة.

4- البدء في الرياضة المناسبة لكِ:

فالأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة يصعب عليهم ممارسة الرياضة، لكن المشي يعتبر تمرينًا بسيطًا وسهلًا ولا يتحتاج لمجهود كبير، المهم هو أن تختاري ملابس مناسبة وتمشي في خطوات محسوبة ومنتظمة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد اليوجا للصحة والرشاقة

لماذا يجب أن تعلمي أطفالك السباحة؟ تعرفي على الأسباب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك