8 أخطاء ترتكبها المرأة البدينة في حق نفسها

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 31 أكتوبر 2023 ,12:56 م

8 أخطاء ترتكبها المرأة البدينة في حق نفسها


هناك 8 أخطاء ترتكبها المرأة البدينة في حق نفسها، تستعرضهم معك لهلوبة، حيث أنها تقوم بحساب كل شيء في حياتها خاصًة الذي تقوم بفعله أمام عددٍ من الناس، بداية من طريقة تناولها للطعام حتى تصرفاتها المختلفة، لأنها تنظر دومًا إلى نفسها بشكل قاسٍ وصعب، ولذلك تدعوكِ لهلوبة بالتوقف فورًا عن ظلمك، فأنت لا تستحقين الشعور بالذنب طوال الوقت.

8 أخطاء ترتكبها المرأة البدينة في حق نفسها:

- المقارنات:

دائمًا ما تقوم المرأة البدينة بمقارنة وزنها بوزن الفتيات المحيطة بها، وأحيانًا من باب المجاملات ورفع المعنويات يخبرها الآخرون بأنها ليست بدينة إلى ذلك الحد، لكن من المفترض على الفتاة الممتلئة أن تتجنب المقارنات بكل أشكالها حتى وإن كانت لإثبات أن وزنها ليس بهذا السوء الذي تتوقعه. 

عليكِ عزيزتي أن تتقبلي نفسك كما أنتِ وتحبي جسدك، وتقرري التخلص من وزنك الزائد للحفاظ على صحتك في المقام الأول. 

-  إخفاء جسدهن:

في العديد من الأوقات تقوم الفتيات الممتلئة باختيار الأماكن البعيدة عن الرؤية والمنزوية والخلفية بحيث يكون لديها القدرة على رؤية الجميع في حين أنها تتجنب أن يراها الآخرون، بالإضافة إلى بحثهن الدائم عن ملابس تقوم بإخفاء أي بروز في الجسد، إلا أنه في كل الأحوال عليكِ أن تكوني فخورة بجسمك وابعدي عن رأسك أهمية أن يكون جسمك موافقًا للمقاسات العالمية.

- دومًا ما تقوم بالتصوير:

دائمًا ما تفصل المرأة البدينة الوجود خلف الكاميرا وليس أمامها، وذلك لأنها تقترح التقاط الصورة حتى لا تظهر فيها بجسدها الممتلئ.

- تتخفى في الصور:

لو حدث واقتنعت بالظهور في الصورة، نجد أنها تحاول إحاطة نفسها بالناس أو تقف خلفهم، أو تكرر التقاط الصورة حتى تبدو أنحف من وزنها الحقيقي، لكن عليك عزيزتي المرأة معرفة أن كل هذا الجهد لا قيمة له وإنما تظلمين به ذاتك التي عليكِ تقبلها وحبها. 

تزوجها بدينة لحياة أكثر سعادة

- تشجع نفسها على الالتزام في الرجيم:

البعد عن كل الأكل الحلو والاعتماد على نظام مقوماته الأساسية السلطة والشاي الأخضر ليس بالنظام السهل، ولذلك تقوم المرأة البدينة بتشجيع نفسها وتهنئتها في حال إلتزامهما بالنظام، وهذا التشجيع مطلوب، وتجنبي أن يكون الالتزام بالنظام نوع من أنواع الحرمان، لأن ذلك ليس مطلوبًا نهائيًا. 

- دائمة الشك في وجود أي مشاعر تجاهها:

حين يقوم أحد الشباب بالتعبير عن حبه أو إعجابه لفتاة بدينة فإنها في الأغلب تشك في حقيقة هذه المشاعر، وتعتقد أنها من باب المجاملة أو السخرية وذلك لأن نظرتها لنفسها قاسية عن نظرات من حولهم لهم، كما أن أغلب تركيزها يكون على حجمها وتنسى شخصيتها الجميلة والتي غالبًا تكون سببًا في إعجاب الناس بها. 

- تعمل على صرف نظر الناس عنها:

وذلك لاعتقادها الدائم بأنها محل نظر الناس في أي مكان، وأن نظرات الناس لها دومًا سخيفة وتشعرها بالإحراج، وكأن الناس تنظر باعتبارها كائن غريب.

- لا ترى جمال نفسها:

أكبر ظلم تظلمه الفتاة الممتلئة لنفسها أنها ترى الجمال في كل ما حولها إلا نفسها، كما أنها لا تسامح نفسها بسهولة.

 

موضوعات متعلقة:

وزنك الزائد ليس سببًا في طبيعة حالتك العاطفية

7 خدع لتبدين أقل من وزنك في ملابسك

تزوجها بدينة لحياة أكثر سعادة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك