طرق علاج حب الشباب في فروة الرأس

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 2 فبراير 2023 ,2:40 م

طرق علاج حب الشباب في فروة الرأس


حب الشباب في منطقة فروة الرأس يسبب مشاكل كثيرة مثل الحكة، وقد يصل لحد اصابتها بجروح، لهذا نقدم لكِ من خلال موقع لهلوبة أفضل نصائح يجب اتباعها لكي تستطيعي الحافظ على فروة رأسك بعيدًا عن حب الشباب.

 

1- ماء عشب النيم:

له كثير من الخصائص المفيدة للغاية لصحتك، لأنه يحتوي علي مضادات للبكتيريا ويقضي على الفطريات التي تعالج مشاكل فروة الرأس بشكل عام وحب الشباب بشكل خاص، ويمكنك استخدامه عن طريق غلي العشب في ماء واتركيه ليبرد قليلًا وصفيه واستخدميه في غسل الشعر، واتركيه لمدة ساعة، بعد ذلك يمكنك استخدام الشامبو واغسلي شعرك بعدها.

2- جوزة الطيب:

اطحنيه وضيفي عليه 4 ملاعق من الحبيب، وضعيه على المنطقة المصابة بحبوب الشباب في فروة الرأس، بعد ذلك اتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

3- زيت الشاى والزيتون:

هذين النوعين من الزيوت يعتبروا علاج فعال للغاية في مشكلة حب الشباب في منطقة فروة الرأس، لأن من خصائص الشاي أنه يحتوي على مضادات للبكتيريا، وهذا يساعد للغاية في العلاج، لهذا إذا خلطتي الأثنين معًا ووضعتيهم على شعرك سيعطوا نتيجة هائلة.

4- الثوم:

استخدام مهروس الثوم على شعرك، يخلصك من حب الشباب ويقلل من انتاج الزيوت في فروة الرأس، وعلى الرغم من أنه فعال جدًا في العلاج إلا أن له رائحة كريهة.

5- عصير الليمون:


هذا المخلوط مع الماء له تأثير ايجابي على علاج فروة الرأس، لأنه يعتبر منظف لها، بعدما تضعيه على شعرك لمدة كافية ارجعي اغسليه مجددًا بشامبو. 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك