فوائد السبانخ المذهلة.. حماية من الزهايمر والسرطان

بواسطه سهام مسلم الجمعة , 21 يوليو 2023 ,11:00 ص

فوائد السبانخ


فوائد السبانخ عديدة ولا تخفى على أحد، جميعنا نعرف بعضها لكنك ستنبهرين بأنها من أكثر الخضروات فائدة للجسم، فهي تساعد في تحسين الرؤية وتحمي القلب وتقوي العضلات والعظام، كما تحمي من السرطان والزهايمر، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على فوائد السبانخ التي ستجبرك على إدخالها في نظامك غذائك اليومي.

فوائد السبانخ المذهلة:

1- تقوية وبناء العضلات:

تعمل السبانخ على تقوية ونمو العضلات لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة، حيث تحتوي على فيتامين ك الذي يعزز صحة العظام ويقويها، بالإضافة لمجموعة من العناصر الأخرى مثل النحاس، الزنك، المغنيسيوم، الفوسفور والكالسيوم.

2- علاج الانيميا:

مرض الانيميا أو فقر الدم هو عبارة مرض ناتج عن قلة الحديد في الجسم، وتعد السبانخ من الخضروات الغنية بالحديد التي تعوض الجسم عما يحتاج إليه.

3- علاج السرطان:

بعض الدراسات أثبتت أن السبانخ لها دور فعال في علاج السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا، الكبد، الرئة، وذلك لما تحتويه من عناصر فعالة في محاربته، مثل حمض الفوليك والكلورفيلين.

4- إنقاص الوزن:

تحتوي السبانخ على سعرات حرارية قليلة تساعد في خسارة الوزن، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي ينمي التمثيل الغذائي و ايضاً كمية الأكسجين الذي يتدفق مما يؤدي إلي حرق الدهون في الجسم و يسبب خسارة الوزن.

5- تعزيز نمو الشعر:

حيث تحتوي السبانخ على العديد من العناصر التي تساعد في نمو الشعر وجعله صحي وقوي، مثل فيتامين سي و ب و إي والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وأوميجا 3 والماغنسيوم.

6- تحمي من الإصابة بالزهايمر:

تحتوي السبانخ على الفوليك و فيتامين ب 12 بنسبة كبيرة، وهؤلاء إذا انخفضت نسبتهم في الجسم يزيد ذلك من فرص الإصابة بالزهايمر.

7- مضادة للشيخوخة:

تحتوي السبانخ على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي فهي تمنع ظهور آثار الشيخوخة المبكرة، لهذا ينصح بإدخالها بإنتظام في غذائك اليومي.

8- منع إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية:

حيث تحتوي السبانخ على نسبة جيدة من الفولات، التي تساعد في نمو الجنين ومنع إصابته بالتشوهات الخلقية. 

9- تحسين النظر:

تناول السبانخ بإنتظام يساعدك في الحفاظ على نظرك قوي وسليم، لأنها تحتوي على مواد تساعد في تحسين النظر وتمنع إعتدام عدسة العين، مثل الكاروتين واللوتين والزانثين والجلوتاثيون.

 

موضوعات متعلقة: 

مؤشرات أولية تنبهك بخطر الإصابة بالزهايمر

فوائد السبانخ على الصحة العامة إنقاص الوزن والتقليل من خطر الإصابة بالسرطان

طريقة عمل السبانخ بالارز

اكلات رجيم طريقة عمل فطائر السبانخ الدايت

فوائد مذهلة للبقدونس عند إضافته للطعام تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك