هل من الآمن استخدام المناديل الورقية لتصفية الطعام من الزيت؟

بواسطه سهام مسلم الجمعة , 21 سبتمبر 2018 ,9:24 م

هل من الآمن استخدام المناديل الورقية لتصفية الطعام من الزيت


هل من الآمن استخدام المناديل الورقية لتصفية الطعام من الزيت؟ تستخدم كثير من السيدات المناديل الورقية للتخلص من الزيوت الزائدة في الأطعمة المقلية، حتى لا تسبب لها زيادة كبيرة في الوزن وتتجنب الأضرار الصحية للزيوت والدهون مثل ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الجسم وغير ذلك الكثير من الأمراض، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية مخاطر استخدام المناديل الورقية لتصفية الطعام، وما هي البدائل الآمنة لذلك. 

 

مخاطر استخدام المناديل الورقية لتصفية الطعام:

عند تحضيرك لبعض الأطعمة التي تحتاج إلى القلي مثل البطاطس أو الباذنجان أو غيرهم من أنواع الأطعمة التي تحتاج في تحضيرها إلى قلي، يمتص الطعام كمية كبيرة من الزيت الذي يسبب الكثير من الأمراض للجسم مثل ارتفاع نسبة الكولسترول السيئ في الجسم مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لهذا تتجه معظم السيدات مباشرة إلى المناديل الورقية لتصفية الطعام قدر الإمكان من الزيوت الزائدة حتى تتجنب قدر الإمكان مخاطر زيت الطعام.

لكن كشفت دراسات إلى أن استخدام المناديل الورقية لتصفية الطعام أمر خطير للغاية، لأنها تصنع من المخالفات والبقايا التي توجد بالقمامة، ويعاد تدويرها دون التأكد من قتل البكتيريا والفطريات التي بها.

لهذا عند استخدامك للمناديل الورقية لتصفية الطعام من الزيوت تنتقل تلك الجراثيم والبكتيريا إلى الطعام مما يصيبك بالأمراض مثل نمو البكتيريا الموجودة بالمعدة والإصابة بالديدان، وأيضًا تمثل خلل في التوازن الغذائي، والتسمم في بعض الأحيان.

 

ما هي البدائل الآمنة لتصفية الطعام من الزيوت؟

بدلًا من استخدام المناديل الورقية إليكِ بدائل صحية لا تسبب لكِ الأمراض وتنقل لكِ ولأفراد أسرتك وهي:

1- استعمال قطعة خبز:

بعض الأطعمة تحتاج إلى زيت غزير للقلي، وبالتالي تمتص الكثير من الزيت الذي تجدين صعوبة في تصفيته، لكن يمكنك التخلص من كل الترسبات الزيتية التي في الطعام عن طريق استخدام رغيف من الخبز، فهو يعمل على امتصاص كمية الزيت الموجودة في الأطعمة، وبدل من إلقائه في القمامة يمكنك الاستفادة به في عمل أطباق الفتة أو الفتوش.

2- المناديل الورقية المخصصة لهذا الغرض:

تتوفر في السوبر ماركت هذه الأوراق، يمكنك استخدامها في تصفية الطعام من الزيوت الزائدة، فهي آمنة ولا تسبب لكِ الأمراض.

3- قطعة قماش قطنية:

أولًا عليكِ التأكد من نظافتها وتعقيمها جيدًا إذا كنتِ تنوين استخدامها لغرض تصفية الطعام من الزيوت.

 

موضوعات متعلقة: 

3 خطوات للتخلص من بقع الشمع على السجاد بالمناديل الورقية

كمية الملح الواجب تناولها في اليوم 

أضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام

ارتدي قناعًا عند خروجك من المنزل لهذه الأسباب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك