كيفية تنظيف البشرة بحمام البخار في المنزل بطريقة سهلة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 26 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

كيفية تنظيف البشرة بحمام البخار في المنزل بطريقة سهلة


كيفية تنظيف البشرة بحمام البخار في المنزل بطريقة سهلة، وحمام البخار معروف جدًا بفائدته في تنظيف البشرة بعمق من الداخل، وعادة ما تلجأ النساء للذهاب إلى صالونات التجميل، مرة في الشهر مثلًا، لتنظيف بشرتها جيدًا بحمام البخار، وتهدر السيدات الكثير من المال كل شهر لفعل ذلك، لذا ما رأيك لو جربتِ عمل حمام بخار في منزلك وبخطوات سهلة جدًا، من خلال السطور التالية على موقع لهلوبة سنخبركِ بكيفية تنظيف البشرة بحمام البخار في المنزل بطريقة سهلة.

 

كيفية تنظيف البشرة بحمام البخار في المنزل بطريقة سهلة:

 

1- التنظيف المبدأي للبشرة:

قومي بغسل وجهك بالماء والغسول المناسب لنوع بشرتك، وقومي بإزالة جميع المكياج من على وجهك تمامًا، وتأكدي أن بشرتك نظيفة وخالية من الأتربة أو المكياج.

 

2- تنظيف البشرة بحمام البخار:

- احضري وعاء وضعي به كمية كبيرة من الماء، وضعيها على النار، واتركيها حتى تمام الغليان، ثم ضيفي بعض الأعشاب المطهرة للبشرة، لتنظيفها وتغذيتها، مثل النعناع المجفف أو البابونج أو زيت اللافندر أو زيت جوز الهند أو شرائح من الليمون.

- غطي رأسك بمنشفة من القطن، حتى لا يصل البخار إلى شعرك ويضره، كما أن هذه الطريقة تجعل البخار لا يتطاير في الهواء ويتركز على بشرتك فقط.

- بعد أن تغطي شعرك، قومي بتقريب وجهك قليلًا من الوعاء الذي به ماء مغلي بالأعشاب، بمسافة تصل إلى 20 سم تقريبًا، حتى لا يحترق وجهك ويلتهب من البخار الساخن.

 - وجهي وجهك للبخار لمدة دقائق، ثم استنشقي الهواء، وعودي للبخار مرة أخرى لمدة 5 دقائق، واستنشقي الهواء، وهكذا كرري هذه الخطوة لمدة 5 مرات تقريبًا.

- بعد الإنتهاء من حمام البخار، قومي بوضع ماسك من مكونات طبيعية على بشرتك، لتغذيتها أكثر والحصول على النضارة والحيوية المطلوبة.

- وفي الخطوة الأخيرة، قومي بغلق المسام بعد غسل وجهك من الماسك، عن طريق تمرير قطعة من الثلج على وجهك لمدة دقيقة، حتى لا تدخل الشواب مرة أخرى إلى المسام.

- كرري حمام البخار لتنظيف الوجه مرة في الأسبوع مثلًا، حتى تحصلي على بشرة نضرة وصحية طوال الوقت.

 

فوائد حمام البخار للبشرة:

- يساعد حمام البخار في تنظيف البشرة بعمق جيدًا من الداخل.

- يجعل البشرة ناعمة ونضرة وخالية من خلايا الجلد الميت.

- يخلص البشرة من حب الشباب.

- ينظف البشرة من المسام السوداء المتراكمة حول الأنف تحديدًا.

- يرطب البشرة بشكل رائع.

- يحارب علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

حافظي على جمالك بدون مكياج في 6 خطوات

تعرفي على ماسكات لتنظيف البشرة حسب نوعها

طرق طبيعية لتنظيف البشرة بدلًا من الصابون

نصائح للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر

الفحم والزيوت العطرية لتنظيف البشرة

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك