حافظي على جمالك بدون مكياج في 6 خطوات

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 23 ديسمبر 2018 ,9:37 ص

حافظي على جمالك بدون مكياج في 6 خطوات


حافظي على جمالك بدون مكياج في 6 خطوات، كثير من الفتيات يعتبروا أن المكياج عدو للبشرة، وينشغلون طوال الوقت في كيفية أن يظهروا بمظهر جذاب بدون استخدام مستحضرات التجميل، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية 6 خطوات لكي تحافظي على جمالك الطبيعي بدون إستخدام المكياج، وهي:

1- شرب الماء بكثرة:

أول وأهم سر هو شرب كمية كافية من المياه بشكل يومي، لأنها مفيدة لنضارة بشرتك وصحتها أكثر من أي منتج يمكنك شرائه.

2- الترطيب:

يجب أن يتوفر لديكِ دائمًا كريم مرطب للاستعمال بشكل يومي على الوجه والرقبة واليدين والقدمين، لأنه يحافظ على بشرتك من التجاعيد والترهلات والجفاف الذي يؤثر على بشرتك بشكل كبير للغاية.

3- الغسول:

استخدمي الغسول بشكل يومي لإزالة المكياج أو أي آثار تلوث من الجو على بشرتك، ويفضل استعماله مرة في الصباح ومرة أخرى في الليل قبل الذهاب إلى الفراش، لأن هذا من شأنه أن يساعد على تنظيف المسام من الأتربة والجراثيم المتراكمة عليها، وبالتالي وجهك سيكون أكثر نضارة طوال اليوم.

4- التونر:

عبارة عن سائل خفيف يمكنك استعماله بعد غسول البشرة، ويجب اعتباره جزء أساسي من روتين تنظيف بشرتك اليومي، لأن أغلبنا ينسى استخدامه وهذا أمر ليس صحي، لأن في كثير من الأوقات بعد غسل الوجه تظل المسام مفتوحة والتونر يساعد في إغلاقها وشد البشرة والتخلص من أي زيوت أو دهون على الجلد، وبالتالي يمنع تكون الحبوب.

5- غسيل الشعر:

استعملي الشامبو المناسب لشعرك كل 3 أيام على الأقل لكي تحافظي على لمعانه، لأن شعرك إذا لم يغسل لفترة طويلة يفرز دهون ومن الممكن أن تنتقل لوجهك.

6- استخدام كريم واقي من أشعة الشمس:

مهم جدًا استعمال الكريم لأن الأشعة المباشرة مضرة جدًا للبشرة والجلد، وخصوصًا في فصل الصيف، وقد لا تلاحظين الضرر إلا بعد فترة.

 

موضوعات متعلقة:

10 طرق للعناية بجمالك رغم ضيق الوقت

كيف تحافظين على جمالك خلال فترة الحمل؟

مكياج اللون الواحد موضة صيف 2019

طريقة تنظيف البشرة في 5 خطوات فقط

تنظيف البشرة الدهنية بوصفات طبيعية مبهرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك