طريقة تنظيف البشرة في 5 خطوات فقط

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 أكتوبر 2018 ,9:42 ص

طريقة تنظيف البشرة في 5 خطوات فقط


تعرفي على طريقة تنظيف البشرة في 5 خطوات فقط، حيث أن البشرة تحتاج لتنظيف شامل مرة أو مرتين في الأسبوع، بالإضافة للتنظيف اليومي السريع باستخدام الماء الفاتر وغسول البشرة اللطيف، ويمكنكِ عمل تنظيف البشرة الشامل في منزلك دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، ومن خلال السطور التالية نخبركِ بطريقة تنظيف البشرة في 5 خطوات فقط.

طريقة تنظيف البشرة في 5 خطوات فقط:

1- فتح المسام بحمام البخار:

في البداية وقبل تنظيف بشرتك بعمق، يجب أن تقومي بفتح المسام للتأكد من تنظيف البشرة من الداخل، وليس فقط من الخارج، لذا فهذه أهم خطوة في التنظيف، قومي بغلي ماء في وعاء على النار، وضيفي قليل من الأعشاب، إما نعناع أو بابونج أو زيت اللافندر، وقومي بتسليط وجهك إلى بخار الماء، لمدة 5 دقائق، حتى يتم فتح مسام الوجه.

2- تقشير البشرة:

بعد فتح مسام البشرة، قومي بتقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميتة وجميع الشوائب، وتجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية.

قومي بعمل مقشر طبيعي بخلط كمية من السكر مع زيت الزيتون، وقومي بفرك هذا الخليط على وجهك بحركات دائرية لمدة دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر.

3- تغذية البشرة:

بعد ذلك قومي بتغذية البشرة، بعمل وصفة من مكونات طبيعية لترطيبها وتغذيتها بعمق من الداخل، يمكنك أن تقومي بهرس ثمرة موز وتضيفي لها القليل من العسل، ثم توزعي هذا الخليط على بشرتك وتتركيه لمدة 10 دقائق ثم تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ويمكنكِ استخدام أي وصفة طبيعية أخرى لترطيب البشرة وتغذيتها.

4- إغلاق المسام:

بعد تنظيف البشرة وترطيبها وتغذيتها، قومي بخطوة إغلاق المسام، وذلك عن طريق تمرير قطعة من الثلج على وجهك لمدة دقائق، هذه الطريقة تساهم في تعزيز الدورة الدموية بالإضافة لإغلاق المسام، لمنع تكون الشوائب داخل المسام.

5- ترطيب للبشرة:

بعد تنظيف البشرة جيدًا والتأكد من إغلاق المسام، يجب الاستعانة بكريم مرطب عميق، يناسب نوع بشرتك، وقومي بتدليك بشرتك بهذا الكريم، لحمايتها من الجفاف، ثم اذهبي للنوم، وفي الصباح ستلاحظين بشرتك أصبحت نظيفة وخالية من الشوائب وناعمة مثل الحرير.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من مكونين فقط

حافظي على جمالك بدون مكياج في 6 خطوات

اضرار كريم كاب‎ ‎لسنفرة الجسم والوجه

ماسكات طبيعية لتنظيف وتقشير البشرة المختلطة بكل سهولة في المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك