تعرفي على الغسول المناسب لكل نوع بشرة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 10 ديسمبر 2020 ,2:04 م

تعرفي على الغسول المناسب لكل نوع بشرة


تعرفي معنا في لهلوبة على الغسول المناسب لكل نوع بشرة، فيعتبر غسيل البشرة من أهم وأول طرق العناية بها، حيث أن البشرة تحتاج إلى تنظيف يومي من الأتربة والأوساخ والدهون المتراكمة والجلد الميت، لتصبح البشرة ذات مظهر نضر وصحي وجميل.

وتحتاج البشرة الدهنية للغسيل مرتين يوميًا، أما باقي أنواع البشرة فيكفي مرة واحدة يوميًا، وينصح بغسل البشرة بمختلف أنواعها بالغسول المناسب، لتصبح نظيفة ومرطبة في نفس الوقت، فلا تستخدمي الصابون اليدوي العادي في غسل البشرة، حتى لا تتعرض للجفاف.

ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بالغسول المناسب لكل نوع بشرة، لتحصلين على بشر ة نظيفة ومرطبة وخالية من الجفاف والقشور، فاختيار الغسول المناسب لنوع البشرة يعتبر من أهم الأمور للحفاظ على نضارة البشرة.

الغسول المناسب لكل نوع بشرة:

الغسول المناسب لكل نوع بشرة

البشرة الجافة:

لا ينصح باختيار غسول يحتوي على الكحول، إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة، حتى لا يزداد جفافها وتتفاقم المشكلة، بل يجب اختيار نوع غسول يحتوي على مواد مرطبة، للحفاظ على ترطيب البشرة مع تنظيفها بشكل جيد.

كما ينصح باختيار غسول خالي من العطور أو الباربين، واختاري منظف جل أو بلسم للحفاظ على ترطيب البشرة بعد تنظيفها، وبعد غسل البشرة قومي بتنشيفها بالتربيت عليها، ثم وضع كريم مرطب.

البشرة الدهنية:

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، إذًا يفضل اختيار غسول للبشرة يحتوي على رغوة أو جل منظف، لتنعمي بتنظيف عميق للبشرة، للتخلص من الدهون والزيوت الزائدة والمتراكمة والأوساخ والتي تسبب انسداد في المسام.

وبعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب، استخدمي تونر كماء الورد، للحفاظ على الترطيب المثالي، وينصح بغسل البشرة مرتين يوميًا بالغسول المناسب للبشرة الدهنية، لعدم تراكم الدهون المسببة لظهور لحب الشباب.

البشرة المختلطة:

إذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة، أي التي تكون دهنية في منطقة الذقن والأنف والجبهة، وجافة عند الوجنتين، إذًا فأنتِ تحتاجين إلى غسول متوازن ومعتدل يحتوي على هلام ينظف الوجه دون تجفيفه.

اختاري غسول خالي من الكحول ينظف البشرة ويطهرها من الدهون والأوساخ المتراكمة على البشرة، ولا يسبب الجفاف في نفس الوقت.

اغسلي بشرتك المختلطة بالغسول المناسب مرتين يوميًا، لتنظيف الدهون المتراكمة التي تسد المسام، وبعد غسل البشرة استخدمي تونر خالي من الكحول لترطيب البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية العناية بالبشرة يوميًا للحصول على النضارة والحيوية

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم بوصفات طبيعية مجربة

اسرار العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

كيفية العناية بالبشرة في سن الاربعين



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك