طريقة عمل كيكة النسكافيه الشهية

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 14 سبتمبر 2018 ,8:48 ص

طريقة عمل كيكة النسكافيه الشهية


تعلمي طريقة عمل كيكة النسكافيه الشهية، لتناولها كوجبة خفيفة ولذيذة الطعم في الصباح الباكر، إلى جانب كوب من الشاي بالحليب، أو فنجان من القهوة، كما يمكن تناولها في وجبة العشاء، وإذا كانت أسرتك تفضل طعم النسكافيه، يمكنكِ تحضير كيك غنية بطعم النسكافيه، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل كيك النسكافية بسهولة.

طريقة عمل كيكة النسكافيه الشهية:

مكونات عمل كيكة النسكافيه الشهية:

- 2 كوب دقيق.

- كوب حليب سائل.

- 4 بيضات متوسطة الحجم.

- نصف كوب من الزبدة.

- كوب وربع من السكر.

- ملعقة صغيرة فانيليا.

- 2 ملعقة بيكنج بودر.

- ملعقة كبيرة نسكافيه.

 

مقادير صوص النسكافيه:

- ملعقة كبيرة نسكافيه.

- نصف كوب سكر مطحون.

- نصف كوب زبدة.

- ملعقة صغيرة من الفانيليا.

 

طريقة تحضير كيك النسكافيه:

- احضري بولة كبيرة واخفقي بها السكر مع الزبدة جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس تمامًا.

- بعد ذلك أضيفي الحليب السائل تدريجيًا مع الاستمرار في الخفق والتقليب.

- ثم أضيفي البيض بشكل تدريجي واحدة واحدة، إلى الخليط السابق، مع الاستمرار في الخفق والتقليب باستخدام مضرب البيض اليدوي أو المضرب الكهربائي، حتى تحصلي على خليط متجانس تمامًا.

- بعد ذلك ابدأي في إضافة كمية الدقيق بالتدريج مع الاستمرار في التقليب، وضيفي الفانيليا والبيكنج بودر والنسكافيه، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تحصلي على خليط متماسك ومتجانس، حتى تتكون عجينة لينة وطرية.

- احضري صينية مستطيلة أو مدورة الشكل، وادهني الصينية بالقليل من الزبدة، ثم افردي بداخلها العجينة جيدًا، حتى تتوزع في الصينية بالكامل.

- ادخلي صينية كيك النسكافيه إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة، 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة لا تقل عن ساعة إلا ربع تقريبًا، حتى تصبح ناضجة تمامًا من الداخل والخارج، وتأكدي من ذلك بغرس عود كبريت خشبي إذا خرج العود من دون ما يلتصق بها العجين إذًا أصبحت جاهزة.

- الآن قومي بتحضير صوص النسكافيه، احضري بولة كبيرة واخلطي بها السكر الناعم مع الزبدة والفانيليا والنسكافيه، واخلطي جميع المكونات معًا باستخدام مضرب البيض اليدوي، حتى يصبح الخليط متجانس.

- بعد أن تخرج الكيك من الفرن وتكون ناضجة، قومي بصب صوص النسكافيه على الوجه، ووزعيه على الكيك بالكامل، وقطعيها وقدميها للتناول، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل كيك الفراولة الشهية في البيت

طريقة عمل الكيكة بصوص الكريز ‏

طريقة عمل كيكة المانجو‏ اللذيذة

طريقة عمل المولتن كيك ‏مثل المحلات الجاهزة

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك