في بداية العام الدراسي.. نصائح هامة للأمهات ‏تساعد على تفوق الأطفال

بواسطه سهام مسلم الجمعة , 7 سبتمبر 2018 ,8:46 ص

في بداية العام الدراسي نصائح هامة للأمهات تساعد على تفوق الأطفال


في بداية العام الدراسي‏ يجب أن تتبع الأمهات مجموعة من الخطوات الهامة التي تساهم في جعل الدراسة سهلة ومريحة ولا تمثل عبئًا عليكِ أو على طفلك، وبالتالي قضاء وقت سهل وغير مجهد والتفوق دراسيًا باستخدام أقل الامكانيات المتاحة، تعرفي معنا من خلال السطور التالية على مجموعة من النصائح الهامة التي تساعد على تسهيل مهمة العام الدراسي.

- تنظيم وقت النوم:

إذا كنتِ من الأمهات التي تواجه صعوبة في الخلود إلى النوم مبكرًا أنتِ وأطفالك فعليكِ التخلص من هذه العادة سريعًا والبدء في النوم قبل منتصف الليل لكي تحظي أنتِ وأطفالك بقدر كافِ من النوم يمنحك النشاط والحيوية طوال اليوم ولا يسبب لكِ الإرهاق والكسل.

- الطعام الصحي:

العقل السليم في الجسم السليم لذا يجب أن تحرصي على تناول أطفالك طعام صحي يشتمل على كافة الاحتياجات الغذائية من البروتين والنشويات والدهون الصحية، ويفضل دائمًا إبعاد أطفالك عن المعلبات والحلويات والشيبسي والمياه الغازية لأنها تقلل من القدرة على الاستيعاب والتركيز وحاولي تعويضها بأنواع مختلفة من الفواكه.

- تنمية الهوايات:

بدلًا من ترك طفلك يشاهد التلفزيون أو يلهو بالهاتف المحمول عليكِ أن تكتشفي الهواية المفضلة لطفلك والبدء في تنميتها لأن ذلك يزيد من نسبة ذكائه ويقلل من فرص الإصابة بأمراض الذاكرة.

- ترتيب الأغراض:

تعليم أولادك أي شئ إيجابي يبدأ من الصغر لذا استعيني ببعض الحيل لتعليم طفلك كيفية ترتيب وتنظيم أغراضه حتى لا يصبح طفل فوضوي يتسبب لكِ في الكثير من الإرهاق الجسدي ويصبح غير معتمد على النفس.

- تهيئة غرفة الطفل للمذاكرة:

واحد من أهم الاستعدادات التي يجب الاهتمام بها هو تهيئة غرفة الطفل للمذاكرة بحيث تتوافر إضاءة جيدة ومكتب للمذاكرة وتهوية تساعد على الجلوس بالغرفة دون الشعور بالإرهاق، وكذلك لا مانع من وضع بعض الألعاب التي تساهم في كسر حدة الملل أثناء وقت الراحة.

- اتباع نظام المكافأة:

لتشجيع طفلك على فعل أي أمر جيد خلال الدراسة عليكِ إتباع نظام المكافأة معه لتحفيزه دائمًا بأن يكون أفضل ويجتهد كثيرًا في المذاكرة والتفوق خلال العام الدراسي، لذا تعرفي على الأشياء التي يحبها طفلك وابدأي في مكافئته بها عند فعل أي شيء جيد لتشجيعه على البقاء في الصدارة دائمًا.

 

موضوعات متعلقة: 

طريقة تحضير فطائر ومخبوزات لأولادك في المدارس

طرق تسهل دراسة الرياضيات لطفلك

4 طرق لعمل عصائر طبيعية للمدرسة مغذية ومفيدة لطفلك ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك