لن تتخيلي ماذا تفعل ملعقتان من الكاكاو بجسمك!

بواسطه محمد عبدالرؤوف الاحد , 2 سبتمبر 2018 ,3:08 م

لن تتخيلي ماذا تفعل ملعقتان من الكاكاو بجسمك


فوائد الكاكاو عديدة للجسم، حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية والمفيدة، مثل الكالسيوم والنحاس، والمغنيسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، و1.5 جرام من الدهون و3.6 جرام من الألياف، أي ما يعادل 14% من احتياجاتك اليومية من الألياف، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على أبرز فوائد الكاكاو الصحية للجسم.

1- يقلل من ضغط الدم المرتفع:

يساعد الكاكاو في تخفيض ضغط الدم المرتفع، وذلك لاحتوائه على الـ"فلافونول"، الذي له القدرة على تحسين مستوى أكسيد النيتريك في الدم، مما يعمل على تعزيز وظائف الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع.

2- مضاد للاكتئاب:

تساعد بودرة الكاكاو على تحسين الحالة النفسية والتخلص من أعراض الاكتئاب بشكل كبير وملحوظ، وذلك لأنه يحتوي على مادة الـ "فينيثيلامين"، وهي عبارة عن ناقل عصبي موجود في المخ مسؤول عن تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب.

كما أن بودرة الكاكاو تزيد من معدلات الـ"سيروتونين serotonin"، وهو ناقل عصبي آخر مضاد للاكتئاب.

3- غني بمضادات الأكسدة:

يحتوي الكاكاو على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي من شأنها أن تقاوم الالتهابات وتحسن من ضخ الدم وتخفض ضغط الدم المرتفع، كما تسيطر على مستوى السكر في الدم، وتحسن من مستوى الكوليسترول.

4- يجنبك خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات:

حيث تساعد بودرة الكاكاو في التقليل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين تدفق الدم، وتعزيز صحة القلب والأوعية، لذلك فهو يجنبك خطر الإصابة الأزمات القلبية والسكتات والأمراض الأخرى المتعلقة بالأوعية الدموية.

5- يساعد في عملية التحكم في الوزن:

حيث يحرق الجسم الدهون التي يحتوي عليها الكاكاو ويحولها إلى طاقة، بالإضافة إلى أن بودرة الكاكاو تقلل من الشهية، وتمنحك إحساسًا بالشبع والامتلاء، مما يساعدك في عملية التحكم في الوزن.

6- مفيد في علاج الربو:

لما يحتويه من مركبات مضادة للربو مثل "ثيوفيلين" و"ثيوبرومين"، فالأول يساعد على توسعة الرئة وتهدئة المجاري الهوائية، والثاني يهدئ من السعال المستمر.



ملاحظات:

- ينصح بتناول 2.5 جرام من بودرة الكاكاو على الأقل يوميًا، وذلك حتى تحصلي على الفوائد السابق ذكرها.

- يمكن تناول بودرة الكاكاو في عدة صور، مثل تناولها في هيئة شوكولاتة داكنة، أو إضافة بودرة الكاكاو إلى العصائر المخفوقة، أو إضافته إلى الحلويات المختلفة أو وضعه على الفواكة الطبيعية المقطعة.

 

 

موضوعات متعلقة:

ابني عضلاتك بالكاكاو والمكسرات

طريقة عمل مشروب الشوكولاتة الساخنة

أكواب البسكويت بالشوكولاتة والحليب.. حلوى جديدة ومفيدة لأطفالك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك