تمارين لزيادة الوزن ونصائح هامة للتخلص من النحافة

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 12 سبتمبر 2018 ,11:45 ص

تمارين لزيادة الوزن ونصائح هامة للتخلص من النحافة


تمارين لزيادة الوزن ونصائح هامة للتخلص من النحافة، إذا كنتِ تعانين من النحافة ونقص الوزن بصورة ملحوظة فيمكنك الالتزام بالنصائح والتمارين التالية لزيادة وزنك بصورة ملحوظة خلال فترة قصيرة.

تمارين لزيادة الوزن:

تمرين الضغط لزيادة الجزء العلوي:

يعتبر من أفضل التمارين التي تساعد على زيادة وزن المنطقة العلوية من الجسم لأنه يزيد من الكتلة العضلية في منطقة اليدين والكتفين، لذا احرصي على ممارسة تمارين الضغط لمدة نصف ساعة يوميًا إذا كنتِ تعانين من نحافة الجزء العلوي من الجسم.

نتيجة بحث الصور عن تمرين الضغط

السباحة لزيادة الجسم بأكمله:

تعد السباحة من التمارين الهامة التي تزيد من لياقة الجسم وقوته العضلية، وهي مفيدة بدرجة كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، وعقب ممارسة السباحة يتملك الفرد شعور برغبة في تناول الطعام وزيادة الشهية للاكل بسبب المجهود المبذول خلال السباحة، احتفظي ببعض الوجبات في حقيبتك أثناء الذهاب إلى تمرين السباحة وتناوليها عقب الانتهاء منه.

صورة ذات صلة

تمرين سكوات لزيادة الجزء السفلي من الجسم:

تمارن السكوات معدة خصيصًا لزيادة وزن المنطقة السفلية من الجسم المشتملة على الفخذين والأرداف والساقين لأنها تقوي من العضلات الموجودة بهذه المناطق، لذا إذا كنت تريدين الحصول على جسم جذاب ممتلئ من الأسفل فهذه هي التمارين المثالية لإحداث ذلك.

نتيجة بحث الصور عن تمرين سكوات

وإليكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك على اكتساب الوزن بسرعة:

ـ عند بدء تناول الطعام يجب الانتهاء من الطبق الرئيسي أولًا ثم التوجه إلى طبق السلطة وطبق الشوربة حتى لا تمتلئ معدتك وتشعري بالشبع قبل بدء تناول الوجبة الأساسية وهو ما يحدث على القيض أثناء الرغبة في خسارة الوزن.

ـ يجب أن تحتوي وجبتك الأساسية على كمية متوسطة من الدهون والنشويات والبروتين إلى جانب طبق السلطة.

ـ احرصي على تناول الحلويات عقب الوجبات الثلاث اليومية الأساسية، وإذا كنتِ تعانين من مرض السكري فعليكِ استشارة الطبيب أولًا لكي لا تعاني من مضاعفات صحية خطيرة.

ـ يمكنك تناول الفواكه المجففة بدلًا من الطازجة لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية لذلك فهي تكسبك الوزن بسهولة.

 

 

موضوعات متعلقة: 

6 اطعمة تسبب زيادة الوزن

نصائح سالى فؤاد لزيادة الوزن

‏3 وصفات طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع.. تعرفي عليها‏

تمارين التاباتا لحرق الدهون بسرعة كبيرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك