فوائد تناول البصل الأخضر في شم النسيم

بواسطه أية الفيومي الاحد , 28 إبريل 2019 ,8:28 ص

فوائد تناول البصل الأخضر في شم النسيم


تعرفي على فوائد تناول البصل الأخضر في شم النسيم، فيوم شم النسيم يعد بمثابة أحد أهم الاحتفالات التي تنتظرها الأسر المصرية، وذلك لما لهذا اليوم من بهجة تختلف كلياً عن الكثير من الاحتفالات، حيث تتوجه الأسر إلى الحدائق والمتنزهات والمناطق الريفية أو المفتوحة للاستمتاع بالطبيعة وسحرها، وممارسة الطقوس الرائعة الخاصة باحتفالات شم النسيم، والتي من أهمها تناول الرنجة والسمك المملح بأنواعه المختلفة والبصل الأخضر كوجبة غداء لهذا اليوم، وفي هذا الإطار سنعرض لكم من خلال سطور هذا التقرير فوائد تناول البصل الأخضر.

فوائد تناول البصل الأخضر:

صحة العظام:

يحتوي البصل الأخضر على كمية كافية من فيتامين (ك) تصل نسبتها إلى نحو 16% من النسبة الموصي بها لتقوية العظام ونحو 2% من كمية فيتامين (ج) اللازمة أيضا لصحة العظام.

صحة العين:

يشتمل الساق الواحد من البصل الأخضر على مقدار 2.5% من نسبة فيتامين (أ) الموصى به للحفاظ على شبكية العين، وحمايتها من مشاكل الرؤية أو التعرض للعمى الليلي.

صحة القلب:

يساهم البصل الأخضر في حماية القلب من خطر التعرض للأمراض، ويقلل من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه يساهم في منع تلف الحمض النووي والأنسجة الخلوية، وذلك عبر تقليل تأثير الجذور الحرة.

تقوية الجهاز المناعي:

يساعد البصل الأخضر على تحسين صحة الجهاز المناعي ويمنع احتمالية الإصابة بالأمراض السرطانية، من خلال تثبيط الإنزيم المسئول عن إنتاج الجذور الحرة التي لها دور في إتلاف الأنسجة الخلوية والحمض النووي.

صحة الجهاز التنفسي:

يعد البصل الأخضر من أفضل الأطعمة التي تفيد في معالجة الالتهابات الفيروسية، مثل التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا، ويعمل على طرد البلغم.

صحة المعدة:

يعد البصل الأخضر من أقوى العلاجات للكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، فعلى سبيل المثال يعد علاجًا فعالًا لحالات الإسهال وغيرها من مشاكل المعدة، ويزيد من الشهية حيث أنه يحتوي على نسبة هائلة من الألياف اللازمة لتحسين أداء الجهاز الهضمي.

يقلل مستوى السكر في الدم:

يحتوي البصل الأخضر على مركب الكبريت، وهو من المواد التي تعمل على خفض مستوى السكر في الدم.

 

موضوعات متعلقة:

5 طرق لتخزين البصل بقشره وفي الفريزر

6 فوائد للبصل الأخضر تعرفي عليها

فوائد البصل الأحمر المذهلة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك