6 أسرار وراء منع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى

بواسطه رضوى الشاذلى السبت , 16 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

6 أسرار وراء منع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى


6 أسرار وراء منع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى، تكشفهم لهلوبة اليوم من أجلك، حيث تتساءل الكثير من الأمهات حول أسباب عدم تقديم السكر والملح في الأطعمة الخاصة بأطفالهن في مقتبل العمر، خصوصًا إذا كانت أمًا لأول مرة، لهذا تقدم لكِ لهلوبة من خلال النقاط التالية السر وراء منع إضافة الملح والسكر للأطفال الرضع.

6 أسرار وراء منع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى:

1- يجعل عادات الطفل في الطعام ليست صحية:

من المهم جدًا خلال السنة الأولى من عمر الرضيع أو من وقت إدخال الطعام الصلب أن تمنعي عنه تمامًا الملح والسكر، لأنه إذا اعتاد عليها فسيكون من الصعب السيطرة عليه، كما أن الأطفال الذين يكبرون وفى جسمهم الكثير من الملح والسكر يكونون أكثر عرضة للأمراض في المستقبل.

2- التعرف على طعم الخضار:

كثير منا لأنه اعتاد على طعم الملح فى الطعام، يكون من الصعب عليه أن يأكل الخضروات كما هي بدون إضافته، لهذا فمن المهم أن يعتاد طفلك في السنة الأولى على تناول الخضروات بدون ملح، لكي يستطيع التعرف على طعم الخضار الطبيعي ويتقبله.

وجبات مغذية للرضع فوق عمر 6 شهور

3- كراهية حليب الأم:

إذا بدأ طفلك في تذوف ومعرفة طعم السكر والملح فى الطعام، فسوف يكون أول رد فعل له هو رفض حليب الأم، وهذا سيكون له تأثير سيء جدًا، لأنه في السنة الأولى والثانية يحتاج الطفل لحليب الأم بشكل كبير حتى إذا بدأ بتناول الطعام الصلب.

4- يؤثر على الكلى:

للطفل كمية محددة من الملح، وهذا ما يحصل عليه سواء من حليب الثدي أو الصناعي، لهذا فإن حصوله على كمية زائدة من الملح يؤثر على الكلى بشكل سيء، ويضغط عليها خصوصًا أنها في هذه المرحلة تكون غير مؤهلة لتحمل ضغوطًا أكثر من هذا.

5- حصوات الكلى:

احتواء الطعام على الكثير من الصوديوم الناتج عن الملح قد يكون سببًا رئيسيًا في إصابة طفلك بحصوات الكلى، والكثير منا يعرف أنها مؤلمة للغاية، لهذا يجب أن تنتبهي لما تقدميه لطفلك من طعام في هذه المرحلة.

6- ارتفاع ضغط الدم:

كثير من الأطفال الذين يحصلون على كميات كبيرة من الملح في سن صغيرة، يكونوا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم عند الكبر مقارنة بغيرهم.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الملح الصيني يسبب الإدمان واضطرابات القلب

ما هو الملح الصينى فوائده واضراره

أطعمة يمنع تناولها للأطفال الرضع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك