لا تقعي في هذه الأخطاء أثناء تربية أطفالك

بواسطه رضوى الشاذلى السبت , 25 نوفمبر 2023 ,11:00 ص

لا تقعي في هذه الأخطاء أثناء تربية أطفالك


لا تقعي في هذه الأخطاء أثناء تربية أطفالك، وتجنبيها قدر الإمكان، فقد يعتقد كثير من الأهل أن المعاملة القاسية مع الأبناء هي أساس التربية السليمة والناجحة، لكن عقلية الطفل لا تعي الكثير من المعاني والمفاهيم التي تحاولون توصليها إليهم، وكثير من تعاملات الأبوين في تربية الأطفال تؤثر عليهم بالسلب، لذلك تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية أبرز الأخطاء التي قد يقع فيها الأبوين في تربية الأطفال.

لا تقعي في هذه الأخطاء أثناء تربية أطفالك:

- الصراخ:

الصراخ في وجه طفلك يعتبر من أكثر التصرفات الخاطئة التي قد يفعلها الأبوين، بالإضافة إلى ذلك فهو تصرف غير مجدي، كما أنه يضر بنفسية الطفل، لهذا وفري على نفسك الصراخ وتكلمي مع طفلك بهدوء وسوف يستجيب لكِ بكل تأكيد.

- العصبية:

التعامل الدائم بعصبية وانفعال مع طفلك، هو سلوك سيء يجب تجنبه خلال تعاملك معه، لهذا يجب أن تتحكمي في أعصابك بشكل أو بآخر، واطلبي منه ما تريدين بطريقة هادئة.

- المحاضرات:

طريقة المحاضرات والدروس الذي نلقيها على أولادنا من وقت لآخر، لا تأتي بأي نتائج إيجابية عليهم، لهذا بدلًا من المحاضرات التي ستزعجهم بكل تأكيد يجب أن تكوني صريحة وتخبريهم بما تريدين قوله بشكل مباشر بدون اللجوء لطريقة المحاضرات.

- ردود الأفعال المبالغة:

للأمهات دائمًا ردود أفعال مبالغة على تصرفات أولادهم، وهو شيء يزعج الأطفال جدًا ويؤثر على علاقتك بهم على المستوى البعيد، لهذا يجب أن تتحكمي في ردود فعلك.

- الإحباط:

في كثير من الأوقات تكون طريقة معاملة الآباء والأمهات لأطفالهما سببًا في شعورهم بالإحباط، مثال على ذلك أن تخبري طفلك بأن هناك دائمًا من هو أفضل منه، وعدم إعطائه حق الشعور بالإنجاز الذي حققه مهما كان ضئيلًا.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح لحماية بشرة طفلك من الجفاف

5 أمور احذري من قولها أمام أولادك

قبل اختيارها اختبري جليسة أطفالك بهذه الأسئلة

كيف يؤثر حديثك عن طفلك على مواقع التواصل الاجتماعي على حالته النفسية؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك