6 نصائح تجعل سنة أولى أمومة أمرًا سهلًا

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 14 يناير 2024 ,11:28 ص

6 نصائح تجعل سنة أولى أمومة أمرًا سهلًا


6 نصائح تجعل سنة أولى أمومة أمرًا سهلًا، فتجربة الأمومة تعد من التجارب الصعبة في حياتنا ولا شك، لكنك لا تستطيعين إنكار أنها من التجارب الممتعة جدًا ويجب عليكِ الاستمتاع بكل لحظة فيها، والمصاعب التي تواجهك فيها يجب أن تعتادي على تجاوزها لكي لا يحدث لكِ أية مشاكل نفسية وتمري من هذه المرحلة على خير، وفي السطور التالية لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الحقائق التي ستواجهك في سنة أولى أمومة.

5 تصرفات تدمر علاقتك بطفلك تجنبيها

6 نصائح تجعل سنة أولى أمومة أمرًا سهلًا:

- أن تكوني أمًا فهذا يعني أنك يجب أن تهيئي نفسك لامتصاص أي شيء بكل هدوء، لأن هذه السنة ستغير شكل حياتك تمامًا، لكن هذا ليس سببًا يجعلك تكرهين حياتك، بل بالعكس تمامًا يجب أن تحبيها وتنظري للجانب المشرق منها.

- الأمومة ليست مهمة سهلة، كما أن الجسم بعد الولادة يحتاج لرعاية واهتمام خاص، فيجب أن تتناولي طعامًا جيدًا وتهتمي بالنوم لأوقات كافية فصحتك في هذه الفترة يجب أن تكون جيدة للغاية.

- يجب أن تعرفي أن طفلك لا يجب أن يكون تمامًا مثل باقي الأطفال، فكل طفل له ما يميزه ويجب أن تهتمي بكل تفاصيل طفلك.

- في السنة الأولى من الأمومة، كل المحيطين بك سيقدمون لكِ مجموعة هائلة من النصائح، فمن الهام أن تعرفي كيف تتعاملين معهم جيدًا وتستفيدي منهم جيدًا.

- حاولي تقبل النصائح المزعجة لكِ، فكل من حولك يريدون مساعدتك بطرق مختلفة، فقد يقدمون في بعض الأحيان نصائح ليست مناسبة لكن حاولي تقبلها بدون صدام.

- لا تستمعي لأي كلام يخبرك بأن هذه التجربة سهلة، اعرفي أن أي تجربة فيها صعوبات ودراما، والأمومة على رأس كل التجارب، بها كثير من الصعوبات التي يجب تقبلها لأن هذه هي الحقيقة.

 


موضوعات متعلقة:

سنة أولى أمومة 5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء

أسباب صعوبة العام الأول من الزواج

أيهما أصعب في التربية الولاد أم البنات؟

عزيزتي حواء أنت أكثر من مجرد أم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك