5 نصائح مهمة لمريضة السكر خلال الحمل

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 13 ديسمبر 2023 ,11:40 ص

السكر والحمل


هناك 5 نصائح مهمة لمريضة السكر خلال الحمل تقدمها لك لهلوبة من خلال هذه السطور، حتى تحافظين على صحتك وصحة الجنين، ولتجنب التعرض لمضاعفات خطيرة بسبب ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر بطريقة مفاجئة خلال شهور الحمل، لتضعين مولودك بسلام.

5 نصائح مهمة لمريضة السكر خلال الحمل:

ـ استشارة الطبيب حول أدوية السكر:

يتناول مريض السكر دواءه طوال العمر، سواء أكانت هذه الأدوية يتم أخذها على هيئة حبوب عن طريق الفم أو كحقن تحت الجلد، وعند الحمل يجب عليكِ استشارة طبيبك حول الأدوية التي تتناوليها لمعرفة مخاطرها على الجنين، واستبدالها بأخرى آمنة تحافظ على صحتك وفي نفس الوقت تقي جنينك من أي ضرر.

ـ اتبعي نظامًا غذائيًا صحي:

عند التأكد من حدوث الحمل، عليكِ إتباع نظام غذائي صحي يحافظ على مستوى السكر في الدم، مع الامتناع عن كافة الأطعمة والمأكولات التي تساهم في رفع مستوى السكر فجأة، لذا توجهي لطبيبك لكي يصف لكِ الأغذية المفيد تناولها للحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر، وعدم المساهمة في رفعه.

ـ الحفاظ على اللياقة البدنية:

يتسبب الحمل في زيادة وزن المرأة وثقل حركتها، لذا عليكِ دائمًا الحفاظ على لياقتك البدنية أثناء الحمل حتى لا تتفاجئي بعدم القدرة على الحركة في أغلب الوقت والرغبة في قضاء الوقت في السرير، وهنا يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي أو الرقص.

ـ ضبط مستوى السكر في الدم:

يجب على الحامل أن تحافظ دائمًا على مستوى السكر في الدم، بحيث تتناول الأدوية في المواعيد المقررة وتلتزم بالنظام الغذائي، لأن أي خطأ قد يتسبب في أضرار بالغة على صحة الجنين، لذا عليكِ التأكد دائمًا من خلال قياس مستوى السكر من أنك في المنطقة الآمنة.

ـ تجنب الضغط النفسي والعصبي:

الضغوط النفسية أو العصبية الزائدة من الأمور التي تسبب لبعض الأشخاص حالة من فقدان السيطرة على النفس وعدم ضبط السلوك، لذا أمامك حل من اثنين، إما الهروب من تلك الضغوط والابتعاد عنها، وإما التعامل معها بحكمة وهدوء، وفي الحالتين يمكنك طلب الدعم من الأشخاص المقربين منكِ، لكي لا يرتفع أو ينخفض مستوى السكر في الدم ويصاب جنينك بمضاعفات خطيرة.

 

موضوعات متعلقة: 

لمرضى السكر أكلات ممنوعة في عيد الأضحى

الطريقة الصحيحة لفطام طفلك 

طريقة تسخين ببرونة الطفل بشكل صحي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك