5 نصائح هامة لمريضات السكري أثناء الحمل

بواسطه سهام مسلم الاحد , 2 سبتمبر 2018 ,10:08 ص

5 نصائح هامة لمريضات السكري أثناء الحمل


نصائح هامة لمريضات السكري أثناء الحمل تعرفي عليها من خلال السطور التالية لكي تحافظي على صحتك وصحة طفلك وتتجنبي التعرض لمضاعفات خطيرة بسبب ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر بطريقة مفاجئة.

ـ استشارة الطبيب حول أدوية السكري:

يتناول مريض السكري أدوية طوال العمر، سواء كانت هذه الأدوية يتم أخذها على هيئة حبوب عن طريق الفم أو كحقن تحت الجلد، وعند الحمل يجب عليكِ استشارة طبيبك حول الأدوية التي تتناوليها لمعرفة مخاطرها على الجنين واستبدالها بأدوية آمنة تحافظ على صحتك وفي نفس الوقت تقي جنينك من أي ضرر.

ـ اتبعي نظام غذائي صحي:

عند التأكد من حدوث حمل عليكِ إتباع نظام غذائي صحي يحافظ على مستوى السكر في الدم مع الامتناع عن كافة الاطعمة والمأكولات التي تساهم في رفع مستوى السكر فجأة، لذا توجهي لطبيبك لكي يصف لكِ الأغذية التي من المفيد تناولها للحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر وعدم المساهمة في رفعة.

ـ الحفاظ على اللياقة البدنية:

يتسبب الحمل في زيادة وزن المرأة وثقل حركتها، لذا عليكِ دائمًا الحفاظ على لياقتك البدنية أثناء الحمل حتى لا تتفاجئي بعدم القدرة على الحركة في أغلب الوقت والرغبة في قضاء الوقت في السرير، وهنا يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي أو الرقص.

ـ ضبط مستوى السكر في الدم:

يجب على الحامل أن تحافظ دائمًا على مستوى السكر في الدم بحيث تتناول الأدوية في المواعيد المقررة وتلتزم بالنظام الغذائي لأن أي خطأ قد يتسبب في أضرار بالغة على صحة الجنين، لذا عليكِ التأكد دائمًا من خلال قياس مستوى السكر من إنك في المنطقة الآمنة.

ـ تجنب الضغط النفسي والعصبي:

الضغوط النفسية أو العصبية الزائدة من الأمور التي تسبب لبعض الأشخاص حالة من فقدان السيطرة على النفس وعدم ضبط السلوك، لذا أمامك حل من اثنين أولهما الهروب من تلك الضغوط والابتعاد عنها، والثاني التعامل معها بحكمة وهدوء، وفي الحالتين يمكنك طلب الدعم من الأشخاص المقربين لديكِ لكي لا يرتفع أو ينخفض مستوى السكري في الدم ويصاب جنينك بمضاعفات خطيرة.

 

موضوعات متعلقة: 

الطريقة الصحيحة لفطام طفلك 

طريقة تسخين ببرونة الطفل بشكل صحي

من حركة الجنين تعرفي على نوعه

كيفية الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة

افضل 5 طرق للوقاية من مرض السكري



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك