أحذري هذه الأطعمة تسبب السرطان

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 26 يونيو 2023 ,11:00 ص

الأطعمة التي تسبب السرطان


تعرفي على الأطعمة التي تسبب السرطان، هذه الأطعمة عادة ما يتم تناولها بشكل مستمر دون أن نعلم مدى خطورتها على الإنسان، لدرجة أنها قد تسبب السرطان، بحسب الدراسات العلمية التي أكدت هذا، والسرطان من الأمراض الخطيرة التي تسبب ذعر لأي شخص، وحتى نأمن على أنفسنا، ينصح بالإبتعاد عن مثل هذه الأطعمة لتجنب الإصابة بهذا المرض اللعين، ومن خلال السطور التالية على لهلوبة نرصد لكم قائمة ببعض من الأطعمة التي تسبب السرطان.

الأطعمة التي تسبب السرطان:

1- المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية واحدة من المشروبات المعروفة بمدى خطورتها على الإنسان، وبخلاف أنها تؤثر على العظام وتؤدي إلى الهشاشة، فهي سبب رئيسي للإصابة بمرض السمنة في العالم، كما أنها تقاوم الأنسولين وتؤدي إلى الإصابة بمرض الجزر المعدي المريئي، وقد أثبت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغذائية بكثرة هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بسرطان المرارة والقنوات الصفراوية.

2- تحضير الفشار في الميكرويف:

أثبت الدراسات أن عند تحضير الفشار في الميكروويف هذا يزيد من خطر الإصابة بمرض سرطان الكلى والكبد والبنكرياس، لذا ينصح بعدم تحضير الفشار في الميكرويف نهائيًا.

3- الأطعمة المعلبة:

يتم تصنيع العلب التي تحفظ الأطعمة من مادة كيميائية تسمى bisphenol-A أو BPA، وهذه المادة تؤثر على الجينات الموجودة داخل الدماغ وقد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، لذا يحذر من تناول الأطعمة المعلبة حتى تتجنبي الإصابة بالسرطان.

4- اللحوم المصنعة:

والتي تشمل البرجر واللحم المققد، هذه اللحوم تحتوي على عدد كبير من المواد الحافظة والكيميائية الضارة، والتي قد تسبب الإصابة بالسرطان.

5- سلمون المزارع:

هذا النوع من السلمون الذي يعيش في المزارع، يتغذى على مواد غير طبيعية، والتي يمكن أن تكون ملوثة بمواد كيميائية ومبيدات حشرية وغيرها من المواد الكميائية المسرطنة، لذا تناول هذا النوع قد يصيبك بالسرطان.

6- البطاطس الشيبسي:

تحتوي البطاطس الشيبسي على نسبة عالية من الدهون، وهذه الدهون يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم ورفع ضغط الدم، كما أنها تسبب زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنها مشبعة بالدهون وتحتوي على مادة الأكريلاميد المسرطنة، لذا تناول الشيبسي المشبع بالدهون يسبب خطر الإصابة بالسرطان.

7- الأطعمة المملحة والمدخنة:

مثل الأسماك المملحة، والفسيخ، وغيرها من الأطعمة، هذه الأطعمة المملحة والمدخنة تحتوي على نسبة كبيرة من القطران، وهي مادة مسرطنة، لذا عند تناول هذه الأطعمة تسبب ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان القولون وسرطان المعدة والمستقيم.

 8- الحلويات الملونة:

مثل الشوكوبونو وغيرها من الحلويات التي تحتوي على ألوان صناعية وصبغات ذات مواد مسرطنة، عند تناول مثل هذا النوع من الحلويات يمكن أن يصيبك بمرض السرطان.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة تعرفي عليها

4 اطعمة ضارة بالمخ

الزيوت المهدرجة: ما هي وأين توجد وأبرز أضرارها

نصائح للتغلب على الآثار الجانبية للعلاج بالكيماوي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك