أفلام عيد الأضحى.. منافسة قوية بين نجوم الشباك الأول

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 20 أغسطس 2018 ,3:03 ص

أفلام عيد الأضحى.. منافسة قوية بين نجوم الشباك الأول


خلال أيام يحل علينا عيد الأضحى المبارك، ويتنافس نجوم الشباك الأول على إيرادات أفلام عيد الأضحى المبارك في محاولة الحصول على أعلى إيرادات لهذا الموسم القوي، فمنذ فترة لم يتنافس عدد كبير من نجوم الشباك الأول بأفلام يبدو أنها قوية ومتنوعة بين الأكشن والإثارة والتراجيدي والكوميدي، في موسم واحد، وهنا يصاب الجمهور بالحيرة في أي من الأفلام ياختار الدخول إليها، أم يكون الخيار هو دخول جميع الأفلام!

ومن خلال السطور التالية نرصد لكم أفلام عيد الأضحى المبارك، المقرر طرحها بدور العرض السينمائي، ليكون اختيارك سهل في عيد الأضحى المبارك.

أفلام عيد الأضحى بدور العرض السينمائي:

- فيلم تراب الماس:

الفيلم بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وإياد نصار وشيرين رضا ومحمد ممدوح وتارا عماد وصابرين وأحمد كمال وبيومي فؤاد ومحمد الشرنوبي وسامي مغاوري واللبناني عادل كرم، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد وتوزيع شركة دولار فيلم.

والفيلم مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم "تراب الماس"، من تأليف أحمد مراد، وتدور أحداثه حول البطل طه الصيدلي الذي يعمل في شركة للأدوية، ويعيش حياة رتيبة مع والده القعيد، إلا أنه تحدث جريمة قتل غامضة، فينهار عالم طه وتنقلب الأحداث.

- فيلم 122:

الفيلم بطولة طارق لطفي وأمينة خليل وأحمد داوود وأحمد الفيشاوي ومحمود حجازي ومحمد لطفى وجيهان خليل وأسماء جلال، ومن تأليف صلاح الجهيني مؤلف فيلم "الخلية" و"أولاد رزق" الذي حقق إيرادات كبيرة في تاريخ السينما المصرية، ومن إنتاج سيف عريبي وإخراج العراقى ياسر الياسري، والتي تعتبر أولى أعماله الإخراجية في مصر.

ويدور أحداث الفيلم، في إطار تشويقي أكشن، حيث من المقرر أن يشهد هذا الفيلم تطورًا ملحوظًًا في الأكشن، فهذا الفيلم أكشن من نوعية غير معتادة في السينما المصرية.

- فيلم البدلة:

بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، ودلال عبد العزيز، وأمينة خليل، وماجد المصري، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة، وقصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج وليد منصور.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول ضابط شرطة، والذي يقوم بدوره الفنان تامر حسني، يقع في العديد من المواقف الكوميدية والمفارقات.

- فيلم الكويسين:

هو فيلم كوميدي من بطولة أحمد فهمي وشيرين رضا والنجم حسين فهمي وأسماء أبو اليزيد وبيومى فؤاد وأحمد فتحي وتارة عماد وعمرو وهبة وجيلان علاء ومدحت صالح وأكرم حسني ومصطفى خاطروأحمد مالك ومحمد ثروت، ومن تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلمز"، وإخراج أحمد الجندي.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول عائلة "كويس" الذي تقع في عدد من المواقف الكوميدية، فهي عائلة غير اعتيادية أبدًا.

- فيلم بني آدم:

يشارك الفنان يوسف الشريف ببطولة فيلم بني آدم بعد غياب 9 سنوات عن السينما، وتشاركه البطولة دينا الشربيني ومحمود الجندي وأحمد رزق وهنا الزاهد وبيومى فؤاد، وفكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

الفيلم من النوع الأكشن التشويقي الاجتماعي، ومن المقرر أن يكون عودة يوسف الشريف القوية.

- فيلم الديزل:

الفيلم من بطولة محمد رمضان، ياسمين صبري، فتحي عبد الوهاب، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، تامر هجرس، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي.

تدور أحداث الفيلم فى إطار شعبي أكشن، حيث يجسد محمد رمضان دور دوبلير من منطقة شعبية يلتقي ياسمين صبري التى تتطلع لأن تكون ممثلة مشهورة ثم تحدث العديد من المواقف والأحداث بينهم.

- فيلم بيكيا:

الفيلم من بطولة محمد رجب، وآيتن عامر، ومحمد لطفي، وشيماء سيف وأحمد حلاوة، ومن تأليف محمد سمير مبروك، ومن إخراج محمد حمدي.

وتدور قصة الفيلم حول شخصية "مصطفى"، الذى يجسده محمد رجب، يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثًا مصريًا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه فيضطر إلى الهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل مقلب زبالة، حتى ينتهي من البحث العلمي.

- فيلم سوق الجمعة:

بطولة عمرو عبد الجليل ودلال عبد العزيز وصبري فواز وريهام عبد الغفور ومحمد لطفي ونسرين آمين وأحمد فتحي وسلوى محمد علي وسهر الصايغ ومحمود حجازي وومحمد عز ومحمد أحمد ماهر ونهى صالح، ومن قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، ومن إخراج سامح عبد العزير.

ويدور الفيلم في سوق الجمعة، ويرصد حال الفقراء الذين يترددون عليه كل اسبوع، كما يركز الضوء على حياة التجار المتواجدين وتعاملاتهم مع الزبائن.

 

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك