طريقة تنظيف الممبار من الدهون مثل المطاعم

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 3 مارس 2020 ,12:40 م

طريقة تنظيف الممبار من الدهون مثل المطاعم


تعلمي طريقة تنظيف الممبار من الدهون مثل المطاعم، لتناولها في عيد الأضحى المبارك، والممبار هو الأمعاء الدقيقة للذبيحة كما هو معروف، لذا يُلزم التأكد من نظافتها والتخلص من الدهون المتراكمة التي لا تصلح للتناول، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة تنظيف الممبار من الدهون، وطريقة عمل الممبار بحشوة رائعة لطعم شهي.

 

طريقة تنظيف الممبار من الدهون مثل المطاعم:

هناك طريقة معروفة بنقع الممبار في الماء والخل أو الماء والليمون واستخدام ظهر السكين غير الحاد في كشط الدهون المتراكمة وشطفه بالماء الجاري.

ولكن هناك طريقة، عادة ما تستخدمها المطاعم في تنظيف الممبار، وهي استخدام ليفة المواعين الاستانلس أو الألمونيوم، في كشط الدهون المتراكمة.

قومي بمسك طرف الممبار ثم اكشطي الدهون باستخدام الليفة الألمونيوم، بلطف، ثم اقلبي الممبار على الجهة الأخرى واكشطي الدهون باستخدام الليفة الألومنيوم بلطف، حتى يتم تنظيف الممبار تمامًا.

 

طريقة عمل الممبار المحشي:

- كيلو ممبار.

- نصف كيلو طماطم.

- نصف كيلو أرز أبيض.

- 3 فصوص ثوم.

- 2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم.

- 3 حبات بصل متوسطة الحجم.

- حزمة بقدونس.

- حزمة شبت.

- حزمة كزبرة خضراء.

- قرن فلفل رومي.

- رشة ملح.

- رشة بهارات مشكلة "حسب الرغبة".

- رشة فلفل أسود.

- نعناع جاف.

- ورق لورا.

- حبهان.

- زيت للقلي.

طريقة تحضير الممبار المحشي:

- بعد غسل الممبار بالطريقة السابق ذكرها، قومي بسلقه في وعاء كبير به كمية مناسبة من الماء ورشة ملح، واتركي الوعاء على نار متوسطة الحرارة، ثم ضيفي الممبار واتركيه حتى يسلق.

- بعد ذلك احضري الخلاط الكهربائي، ثم ضعي الطماطم والفلفل الرومي وفصوص الثوم، وقومي بفرم جميع المكونات معًا، وأضيفي القليل من الماء لتسهيل خلط المكونات جيدًا.

- احضري طاسة وضعي بها القليل من الزيت وضعيها على نار متوسطة الحرارة، ثم ضيفي البصل المفروم وشوحيه على النار حتى يتغير لونه، ثم ضيفي صلصة الطماطم، والخليط المفروم السابق.

- بعد تسبيك الخليط على النار، قومي بغسل الأرز وتصفيته جيدًا من الماء، ثم ضفيه إلى الخليط المسبك، وبعدها ضيفي النعناع الجاف والكزبرة المفرومة والشبت المفروم والبقدونس المفروم، ثم ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، وقلبي جميع المكونات معًا على النار لمدة دقائق.

- بعد ذلك، قومي بتقطيع الممبار إلى وحدات متساوية، ثم قومي بحشو الممبار بحشوة الأرز والخضرة.

- بعد حشو الممبار، قومي بوضعه في ماء السلق، عبارة عن ماء مغلي وورق اللورا وحبهان، واتركيه لمدة دقائق ثم ارفعيه من على النار.

- بعد ذلك حمري الممبار المسلوق في كمية غزيرة من الزيت، ثم صفيه من الزيت وتناوليه ساخن وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تنظيف الممبار بالخل

طريقة تنظيف الممبار بالليمون للتخلص من الرائحة الكريهة نهائيًا

طريقة تنظيف الكرشة بالبيكربونات الصوديوم

طريقة تنظيف الممبار فى الغسالة ‏وطهيه بدون أرز

طريقة تحضير الممبار المصري للشيف الشربيني.. بالفيديو


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك