طريقة تحضير الممبار المصري للشيف الشربيني.. بالفيديو

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 2 نوفمبر 2018 ,12:50 ص



تعلمي طريقة تحضير الممبار المصري للشيف الشربيني، والممبار من الأكلات المصرية الشعبية المعروفة والمحببة جدًا للشعب المصري، وعادة ما يتم تناوله في عيد الأضحى، كما يمكن تحضيره في العزومات الكبرى إلى جانب الكوارع وفتة الكوارع الدسمة الشهية، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ بطريقة تحضير الممبار المصري للشيف الشربيني بكل سهولة.

 

طريقة تحضير الممبار المصري للشيف الشربيني:

مقادير تحضير الممبار المصري للشيف الشربيني:

- كيلو ممبار.

- كيلو طماطم.

- كيلو أرز.

- 3 ملاعق كبيرة صلصة طماطم.

- حزمة بقدونس.

- كيلو بصل.

- ثوم.

- حزمة شبت.

- حزمة كزبرة خضراء.

- رشة كمون.

- رشة ملح.

- رشة فلفل أسود.

- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

- رشة بهارات.

- رشة بهارات مشكلة "حسب الرغبة".

- نعناع طازج.

- ملعقة صغيرة قرفة.

- رشة جوزة الطيب.

 

طريقة تحضير الممبار المصري للشيف شربيني:

- اغسلي الممبار جيدًا وقومي بسلقه، عن طريق وضع كمية مناسبة من الماء في وعاء عميق، ثم ضيفي رشة ملح، واتركي الوعاء على نار متوسطة حتى يسخن الماء، ثم ضيفي الممبار، واتركيه حتى يسلق.

- بعد ذلك حضري خلطة حشو الممبار، افرمي البصل والثوم والكزبرة الخضراء والبقدونس والكرفس، واخلطي جميع المكونات معًا جيدًا، وضعي خلطة حشو الممبار في وعاء.

- الآن قومي بغسل الأرز الأبيض جيدًا بالماء ثم صفيه جيدًا من الماء، وبعدها ضعيه على خلطة حشو الممبار المحضرة من البصل والثوم والبقدونس المفروم، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا.

- بعد ذلك ضيفي البهارات، رشة ملح، ورشة فلفل أسود، ورشة كمون، ورشة جوزة الطيب "حسب الرغبة"، ورشة قرفة مطحونة، ورشة بهارات مشكلة "حسب الرغبة".

- بعد سلق الممبار قومي بتقطيعه إلى قطع متساوية ذات طول مناسب، ثم احشي واحدة واحدة بحشوة الأرز المخلوط بالثوم والبصل والخضرة المفرومة، ولكن احذري من ملء الممبار إلى آخره بهذه الحشوة حتى لا ينتفخ وينفجر عند قليه.

- بعد حشو جميع وحدات الممبار، ضعيه مرة أخرى إلى ماء السلق، ودعيه يُسلق مرة أخرى.

- ثم اخرجي الممبار من ماء السلق وصفيه جيدًا، وبعدها اصنعي خلطة مكونة من الثوم المفروم ورشة فلفل أسود ورشة ملح ورشة كمون ورشة جوزة الطيب والقليل من زيت الزيتون، ثم ادهني هذه الخلطة على الممبار بالكامل من الخارج.

- أخيرًا، احضري مقلاة وضعي بها كمية غزيرة من الزيت واتركيه على النار حتى يسخن، ثم ضعي  الممبار في الزيت الساخن واقليه من جميع الجهات حتى يتحمر، وبعدها ارفعيه من على النار، وتناوليه بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تنظيف الممبار للشيف الشربيني ‏

طريقة تنظيف الممبار من الدهون مثل المطاعم

طريقة عمل الممبار باللحمة المفرومة

طريقة عمل الممبار للشيف نجلاء الشرشابي في عيد الأضحى

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك