6 عادات خاطئة تتسبب في تدمير الأسنان واللثة

بواسطه محمد عبدالرؤوف الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 ,10:08 ص

6 عادات خاطئة تتسبب في تدمير الأسنان واللثة


تعرفي على عادات خاطئة تتسبب في تدمير الأسنان واللثة، فالألم المصاحب للأسنان لا يمكن احتماله، لهذا يجب علينا الحفاظ على صحة الأسنان واللثة والاهتمام بصحة الفم، عن طريق جعله خالِ من البكتيريا التي تتراكم على اللثة والأسنان بسبب عدم تنظيفهم بشكل منتظم مما يؤدي لحدوث التهابات شديدة في اللثة وتسوس الأسنان ووقوعها، كما أن بعض العادات اليومية الخاطئة تتسبب في تدمير الأسنان واللثة، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية حتى يتم تجنبها تمامًا.

عادات خاطئة تتسبب في تدمير الأسنان واللثة:

1- استخدام الأسنان في فتح أي شيء:

كثير منا لديه عادة فتح الأشياء عن طريق أسنانه، مثل فتح زجاجة، أو قطع أي شيء عن طريق الأسنان بدلًا من البحث عن مقص أو سكينة، فهذه العادة تضر بالأسنان جدًا وتسبب تكسرها.

نتيجة بحث الصور عن فتح الأشياء بالأسنان

2- التدخين:

أصبح من المعروف الآن لدى أي شخص أن التدخين من الأشياء المضرة للغاية على الصحة، وليس فقط على الرئة بل إنه أيضًا يزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة سرطان الفم، بالإضافة إلى أن التدخين يسبب بقع وصبغات على الأسنان مع تغيير لونها.

صورة ذات صلة

3- قضم الأظافر:

بعض الأشخاص يلجأون إلى قضم الأظافر عند التوتر والقلق، لكن هل فكرتِ في كل الأشياء التي لامستها يدكِ على مدار اليوم؟، بالتأكيد تتراكم ملايين البكتيريا تحت أظافرك وعلى يدك، وعند قضم الأظافر تنتقل هذه البكتيريا إلى الفم، مما يتسبب في ضرر الأسنان واللثة، بالإضافة إلى أن هذه العادة تغير من شكل الأسنان وتسبب إعوجاج في بعض الأحيان.

صورة ذات صلة

4- البيرسينج:

وهو عبارة عن ثقب الجسد لمحاولة تعديل الشكل وتزيينه، وكثير من الفتيات أصبحوا الآن يقومون بثقب الشفاه كنوع من التغيير، لكن هذا يضر باللثة والأسنان بشدة، لأن الثقب الذي بالفم قد يتلوث وينتج عنه التهاب ويصيب الأسنان واللثة وقد يصل الأمر إلى فقدان أحد الأسنان والإصابة بأمراض اللثة.

صورة ذات صلة

5- الضغط على الأسنان:

وهذه العادة دائمًا نجدها عند الأشخاص العصبيين، ويقومون بالضغط على الأسنان لمحاولة الخروج من حالة العصبية أو التوتر، وهذا بدوره يزيد يؤثر على الفك ويسبب تدهور صحة الأسنان.

صورة ذات صلة

6- تناول الأكلات الحمضية:

مثل الليمون والبرتقال وغيرها من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الحموضة، فهي تسبب ضرر في الطبقة الخارجية للأسنان، مما قد يؤدي إلى الإصابة التسوس وأمراض الفم.

نتيجة بحث الصور عن اكلات حمضية


موضوعات متعلقة:

أسهل 3 طرق لتبييض الأسنان بالملح

أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك

أسرع طريقة لتبييض الاسنان فى 3 دقائق فقط

نصائح للتخلص من اصفرار الأسنان وخلطات طبيعية مجربة

وصفات منزلية فعالة لعلاج ألم الأسنان الحساسة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك