ما هي الفواكه التي توقف الإسهال

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 11 يونيو 2023 ,1:30 م

ما هي الفواكه التي توقف الإسهال


تعرفي على الفواكه التي توقف الإسهال، حيث يعد الإسهال من الأمراض المنتشرة جدًا ودائمًا ما يحدث نتيجة لاضطرابات في الجهاز الهضمي، وأحيانًا يكون مصاحبًا لنزلات البرد، ويمكن علاج الإسهال بطرق طبيعية بعيدًا عن تناول الأدوية والذهاب إلى الطبيب المعالج، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة سنخبرك بالفواكه التي توقف الإسهال، يمكنكِ تناولها لعلاج الإسهال في الحال.

ما هي الفواكه التي توقف الإسهال:

1- التفاح:

يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والماء، وهذين العنصرين يساعدا على إطالة مدة الذوبان في المعدة، كما أن الألياف تساعد في تماسك البراز، لذا فالتفاح يساعد في علاج الإسهال، بالإضافة إلى ذلك يساعد أيضًا في تحسين عمل المناعة.

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس

2- التوت الأزرق:

ينصح بتناول التوت الأزرق عند إصابتك بالإسهال، حيث إنه يساعد في محاربة الإسهال بشتى الطرق، والوقاية من الإصابة منه، كما أن لديه العديد من الفوائد، وعلى رأسها زيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

3- الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من البكتين pectin، وهي ألياف غذائية تساهم في امتصاص السوائل في الأمعاء، وبالتالي المساعدة في علاج الإسهال والوقاية منه، كما أنه يحتوي على عنصر الإنولين، وهي ألياف تساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، لذا فالموز يقي من الإسهال.

4- الكمثرى:

تحتوي الكمثرى على نسبة كبيرة من الألياف والماء، والتي تساعد في تماسك البراز وعلاج الإسهال بكفاءة، كما أنها تساعد في تحسين عمل المناعة، لذا ينصح بتناولها عند الإصابة بالإسهال.

5- البطيخ:

يساعد البطيخ على الحفاظ على نسبة السوائل في جسم الإنسان، كما أنه يعتبر مطهر قوي للمعدة، ويساعد في الوقاية من الفطريات والبكتريا المسببة للإسهال، لذا فالبطيخ يعالج مرض الإسهال بكفاءة، ويقي من الإصابة به.

فوائد البطيخ للبشرة 

6- الرمان:

يمكن تناول عصير الرمان عند الإصابة بالإسهال، لتقليله والعلاج منه، فقط قومي بوضع قشر الرمان وبذوره في الخلاط مع كمية مناسبة من الماء، ثم اعصريه وتناولي هذا المشروب مرتين في اليوم.

7- العنب:

يعتبر العنب من الفواكه التي تقي من الإصابة بالإسهال، وتعالجه بكفاءة، بل ويساعد على التغلب على أعراض مرض الإسهال، وذلك لأنه غني بفيتامين سي.

 

موضوعات متعلقة:

أنواع فاكهة تساعد على تخسيس الوزن بسرعة

7 فوائد صحية للتمر مصدر للطاقة وعلاج طبيعي للجهاز الهضمي

4 أطعمة تصيب طفلك بالإسهال و5 أكلات توقفه

10 اكلات توقف الإسهال للكبار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك