أنواع فاكهة تساعد على تخسيس الوزن بسرعة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 20 مايو 2020 ,10:25 ص

أنواع فاكهة تساعد على تخسيس الوزن بسرعة


أنواع فاكهة تساعد على تخسيس الوزن بسرعة، فإذا كنتِ تحلمين بجسم رشيق ووزن مثالي، فعليكِ باتباع نظام غذائي صحي طوال حياتك، بالإضافة إلى ممارسة التماين الرياضية، وتناول كمية ماء مناسبة لا تقل عن 2 لتر يوميًا.

والنظام الغذائي يجب ألا يقل عن تناول 5 وجبات صحية بكميات قليلة، منهم 3 وجبات رئيسية وهم الإفطار والغداء والعشاء، ووجبة خفيفة بين الإفطار والغداء، ووجبة خفيفة بين الغداء والعشاء، هذه الوجبات الخفيفة يتم فيها تناول الخضروات أو الفاكهة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية الصحية.

وإذا كنتِ تتبعين نظام غذائي لمحاولة تخسيس الوزن، فيجب تناول نسبة كبيرة من الخضروات والفاكهة لخسارة الوزن.

وهناك أنواع من الفاكهة قد يسبب كثرة تناولها زيادة في الوزن، لذا اليوم سنخبركِ بأنواع الفاكهة التي تساعد على تخسيس الوزن بسرعة.

هذه الأنواع من الفاكهة تساعد في تخسيس الوزن بسرعة:

 هذه الأنواع من الفاكهة تساعد في تخسيس الوزن بسرعة

- الأفوكادو:

يعتبر من أكثر أنواع الفاكهة التي تساعد في تخسيس الوزن، لأنه تحتوي على عناصر غذائية جمة مفيدة للجسم، بالإضافة لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، فهو يحتوي على الأوميجا 9، ويسرع من عملية الأيض عن طريق حرق الدهون، وبالتالي يساعد في تخسيس الوزن بسرعة.

- البرتقال:

يحتوى البرتقال على نسبة عالية من المياه، بالإضافة لاحتوائه على القليل من  السعرات الحرارية، التى تساعد على خسارة الوزن في وقت قياسي.

- الكمثرى:

تحتوى الكمثرى على نسبة عالية من الفيتامينات، بالإضافة لغناها بالألياف التي تعطي شعور بالشبع، وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن، كما أنها تحد من الإصابة بالأمراض المزمنة.

- البطيخ:

من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية، بالإضافة لاحتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المختلفة والفيتامينات مثل فيتامين "A,B,C". فهي تساعد على إذابة الدهون وتخسيس الوزن في وقت قياسي، بالإضافة للمساعدة على الوقاية من السرطان، والحماية من الإصابة بأمراض القلب والكلى، وترطيب البشرة.

- التفاح:

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، التي تشعر بالشبع بسرعة، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أنواع الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، التي تساعد في تخسيس الوزن.

- الموز:

يساعد الموز في الشعور بالشبع بسرعة، وبالتالي فهو يساعد في تخسيس الوزن، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من النشا قابل للذوبان، وإذا تم تناول كوب من الماء بعد تناوله، ستشعرين بالشبع الشديد والذي يمنعك من تناول أي شئ أخر، فهو فاكهة مناسبة لتناوله لتخسيس الوزن.

- التوت:

يساعد التوت في تخسيس الوزن، كما أنه يعمل على تخلص الجسم من الدهون الزائدة، وبالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد رجيم الفواكه ونظام لفقدان 5 كيلو أسبوعيا

فوائد صحية مذهلة عند تناول الفواكه في الصباح

تناولي هذه الفواكه لحماية الكلى من الأمراض الخطيرة والمزمنة

ما هي الفواكه التي توقف الإسهال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك