أكلات ممنوعة لمرضى السكر

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 17 يونيو 2023 ,11:00 ص

اكلات ممنوعة لمرضى السكر


تعرفي على الأكلات الممنوعة لمرضى السكر، حيث يعد مرض السكري واحد من أكثر الأمراض انتشارًا في العالم، ويتطلب هذا المرض معاملة خاصة، فإذا كنتِ مريضة سكر هناك أكلات معينة يجب الابتعاد عنها تمامًا، كما ينصح بعدم الإسراف في تناول الطعام، والإلتزام بمواعيد الوجبات، بالإضافة للإلتزام بكميات محددة من الطعام، وفقًا لما حدده طبيبك الخاص، للحفاظ على نسبة السكر في الدم، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نخبركِ بأنواع الأكلات الممنوعة لمرضى السكر.

أكلات ممنوعة لمرضى السكر:

1- الأكلات السكرية:

هذه الأكلات تعتبر على رأس قائمة الممنوعات لمرضى السكر، والتي تضم المشروبات الغازية والكعك والسكر والعسل والمربى بأنواعها والآيس كريم، هذه الأكلات وغيرها التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، تساهم في رفع مستوى السكر في الدم، وهذا يشكل خطورة كبيرة على مرضى السكر، لذا ينصح بتجنب هذه المأكولات.

2- الزبيب:

على الرغم أن الزبيب يحتوي على عناصر غذائية هامة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه غني بالمعادن، إلا أنه يحتوي على نسبة سكر عالية، مما يساهم في ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل كبير، لذا ينصح بتجنبه.

3- الأطعمة الدهنية:

تلك الأكلات التي تحتوي على نسبة دهون عالية، مثل البط والأوز والكلاوي والكفتة والجلد، والأسماك الدسمة مثل القراميط، ينصح بالإبتعاد عنها، لأن هذه الأطعمة تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم، وتشكل خطر كبير على مرضى السكر.

4- منتجات الألبان:

ينصح بتجنب الأكلات الغنية بالدهون المشبعة، مثل منتجات الألبان، والتي تضم الزبدة والقشدة واللبن الرائب والجبن كامل الدسم، وغيرها من منتجات الألبان كاملة الدسم، فهي تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، وتشكل خطورة على مريض السكر.

5- المخبوزات:

وتضم المخبوزات، جميع المعجنات، مثل الكرواسون والفطير والخبز الفينو وغيرها، وهذه المخبوزات تحتوي على نوع معين من الدهون الذي يمكن أن يساهم في رفع مستوى السكر في الدم ورفع الكوليسترول السيء في الجسم، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، لذا ينصح بتجنب تناولها لمرضى السكري.

6- اللحوم المصنعة:

والتي تشمل اللانشون والبسطرمة والسجق، وهذه الأطعمة تساعد في رفع مستوى الكوليسترول السيء في الدم، لذا ينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى السكر.



موضوعات متعلقة:

إذا كنت من مرضى السكري تعرف على كيفية الصيام بدون تعب

فوائد البروكلي لمرضى الضغط والسكر

اكلات مصرية سهلة وغير مكلفة

اكلات تخفض السكر في الدم بدون استخدام الأدوية

اكلات ممنوعة على مرضى ضغط الدم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك