اكلات تخفض السكر في الدم بدون استخدام الأدوية

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 23 مايو 2023 ,12:03 م

اكلات تخفض السكر في الدم بدون استخدام الأدوية


تعرفي على اكلات تخفض السكر في الدم بدون استخدام الأدوية، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة أنه يمكن تنظيم مستوى السكر في الدم عن طريق تناول بعض الأكلات التي يمكن أن تساعد على هذا، وتعمل على تعزيز إنتاج الأنسولين في الدم، هذه الأطعمة صحية وتساهم في تنظيم السكر في الدم، تعرفي عليها مع لهلوبة من خلال السطور التالية.

اكلات تخفض السكر في الدم بدون استخدام الأدوية:

1- الخضروات الورقية:

مثل الكرنب والسبانخ والقرنبيط، تساعد هذه الخضروات على خفض مستوى السكر في الدم، لاحتوائها على فيتامين “K” وعنصر الماغنسيوم، وهذه العناصر تساعد في رفع مناعة الجسم لمقاومة الجراثيم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية وأمراض القلب، كما تحتوي هذه الخضروات على مواد مضادة للإلتهاب، والتي تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم.

2- البقوليات:

الفاصوليا وغيرها من البقوليات تعتبر أفضل طعام لمرضى السكر، وذلك لأنها تحتوي على الألياف الطبيعية التي تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، وهناك دراسات طبية أثبتت أن مرضى السكر الذين يتناولون البقوليات بصفة مستمرة انخفضت لديهم مستوى السكر بنسبة كبيرة.

3- زيت الزيتون:

أثبتت الدراسات الطبية أن زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنية أحادية التشبع، هذه الأحماض تساعد على تنشيط الأنسولين في الدم، وبالتالي هذا يساعد في انخفاض نسبة السكر في الدم.

فوائد زيت الزيتون واستخداماته للصحة والجمال ‏

4- البصل:

يحتوي البصل على مادة تتنافس مع الأنزيم وتسبب تكسير الأنسولين فيعزز حرية الأنسولين ليحرق السكر في الدم، كما أنه يحتوي على مادة تزيد احتراق السكر في الدم، وبالتالي المساعدة على تنظيمه.

5- الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف، والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم لحمايته من العديد من الأمراض وعلى رأسها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ولخفض مستوى السكر في الدم، ينصح بتناول الشوفان مرتين يوميًا.

6- القرفة:

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول القرفة يوميًا، تساعد في انخفاض نسبة السكر في الدم دون اللجوء إلى الأدوية، وذلك لانها تحتوي على مواد تساعد في تحفيز هرمون الأنسولين.

7- منتجات الألبان:

والتي تشمل الحليب والجبن، هذه المنتجات تعمل على تحفيز الأنسولين والذي يساعد في انخفاض نسبة السكر في الدم، وذلك لأن منتجات الألبان تحتوي على نسبة كبيرة من الماغنسيوم والكالسيوم وفيتامين “D”.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة

اكلات ممنوعة على مرضى ضغط الدم

أضرار الكورن فليكس لن تتوقعيها

افضل 5 طرق للوقاية من مرض السكري

أكل دايت سهل التحضير للمساعدة على إنقاص الوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك