بعد تحدي "كيكي" مخاطر تحدي "زووم" التي قد تصل الى الوفاة وكل ما تود معرفته عن التحدي

بواسطه هند جمال الجمعة , 3 أغسطس 2018 ,8:08 ص

مخاطر تحدي "زووم"


بعد تحدي "كيكي" مخاطر تحدي "زووم" التي قد تصل الى الوفاة وكل ما تود معرفته عن التحدي،

 

ما هو تحدي زووم" zoom challenge"؟

 

تعتمد فكرة تحدي زووم على قيام شخص ببعض الحركات وكأنه يقود سيارة ويؤدي بعض الحركات اثناء قيادته للسيارة الوهمية مثل ربط حزام الأمان والضغط على دواسة البنزين على أنغام الموسيقى، وفي هذه اللحظة يظهر شخص من خلف الكاميرا ليقوم بسحب قائد السيارة الوهمية من قدمه بسرعة وكأنه تحرك بالسيارة بسرعة.




بداية فكرة تحدي زووم" zoom challenge"



بدأت فكرة التحدي بعد انطلاق أغنية ميكي " MICKEY" الشهيرة للمغني Lil Yachty، حيث حصلت على ملايين المشاهدات خلال وقت قصير، مما جعل كثير من الشباب وحتى الكبار والاطفال يقومون بتقليد الرقصة الموجودة في الكليب الخاص بالأغنية.

 

استخدام الحيوانات في التحدي والقيام بإيذائها؟



تضمن هذا التحدي أيضا الحيوانات مثل القطط والكلاب، حيث تظهر الحيوانات في هذا التحدي وهي مستلقية ونائمة وفي هذا الوقت يقوم أحد الأشخاص بتصويرها قبل أن يقوم بسحبها بدون قصد.

 

ما هي مخاطر تحدي زووم؟



لقد أوضح دكتور سمير الملا أخصائي جراحة الأعصاب والعمود الفقري خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "مصر النهاردة"، أن تحدي زووم من الممكن ان يتسبب في كسور خطيرة بالفقرات الخاصة بالرقبة وايضا فقرات الظهر القطنية، كما قد يؤدي الى خلع بمفصل الفخذ نتيجة اندفاع سائق السيارة الوهمية او القائم بالتحدي الى المام أو الخلف.

واوضح أيضا خلال المداخلة بمضاعفات خطيرة أخرى لهذا التحدي مثل الإعاقات الشديدة مدى الحياة، أو التجمعات الدموية التي قد تحدث نتيجة اصطدام القائم بالتحدي بالأرض أو لاقدر الله حدوث الوفاة نتيجة نزيف بالمخ.


موضوعات متعلقة

دينا الشربيني تشارك في تحدي "كيكي" على أغنية "شوقنا"




قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك