العلاقة بين ممارسة الجنس وصحة القلب.. فائدة متبادلة من نوع خاص

بواسطه سهام مسلم الخميس , 2 سبتمبر 2021 ,9:54 ص

العلاقة بين ممارسة الجنس وصحة القلب فائدة متبادلة من نوع خاص


العلاقة بين ممارسة الجنس وصحة القلب فائدة متبادلة من نوع خاص، لماذا يعزز الجنس من صحة القلب؟، فلعلها مفاجأة للبعض، أن الجنس وصحة القلب يسيران جنبًا إلى جنب، ولكن ما الذي يأتي أولًا؟، هذا ما ستجيبك عنه لهلوبة، بالإضافة إلى تفاصيل فوائد الجنس لصحة القلب، وكيف يمكن لصحة القلب أن تؤدي إلى ممارسة الجنس بشكل أفضل.

فالجنس عادة ما يكون آمنًا لمرضى القلب طالما أنهم يحصلون على موافقة الأطباء، وفقًا للبيان الصادر عن جمعية القلب الأمريكية (AHA) في يناير 2012، والذي أفاد أن أقل من 1% من النوبات القلبية الحادة مرتبطة بالجنس، كما أظهرت الأبحاث أن الجنس يمكن أن يكون جيدًا لصحة القلب.

ولقد أثبتت دراسة أجريت عام 2010 ونشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب، أن الرجال الذين مارسوا الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالرجال الذين مارسوا الجنس مرة واحدة فقط في الشهر.

وحول الأمر، قال دكتور ديين نوكتا، المدير الطبي لأمراض القلب التداخلية في مستشفى فيرفيو، ومستشفى كليفلاند كلينيك: "عندما يتعلق الأمر بالجنس والقلب، فإن الفوائد تسير في كلا الاتجاهين، وإذا كان لديك قلبًا سليمًا، فمن الأرجح أن تقوم بالعملية الجنسية بشكل متكرر، وأن الحياة الجنسية الصحية قد تقلل أيضًا من عوامل خطر الإصابة بنوبة قلبية".

ويقول الدكتور نوكتا أيضًا: "الجنس هو تمارين رياضية جيدة، ويعتبر نوعًا من أنواع التمارين الهوائية، وهي مفيدة لصحة القلب"، كما عرفت الكلية الأمريكية للطب الرياضي، أن النشاط الهوائي هو نشاط يستخدم عضلات الجسم الكبيرة بطريقة متناغمة ومستمرة.

 

فوائد التمارين الهوائية:

تتراوح فوائد التمارين الهوائية من فقدان الوزن، إلى انخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية ومرض السكر.

فوائد ممارسة الجنس:

- انخفاض ضغط الدم:

التمارين الهوائية جيدة بشكل عام لخفض ضغط الدم، والجنس نفسه قد يعمق التأثير في النساء، "النشوة الجنسية في النساء تحفز إطلاق هرمون الأوكسيتوسين، الذي له تأثير مباشر على خفض ضغط الدم".

10 أطعمة منشطة جنسيًا ومفيدة للعلاقة الحميمة

- الحد من التوتر:

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يمارسون الجنس، بما في ذلك الاسترخاء، لأن هرمونات التوتر تضر بالأوعية الدموية وتعمل على تسريع معدل ضربات القلب، مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

- الصحة النفسية:

فممارسة الجنس العادي كجزء من العلاقة الزوجية يكون جيدًا بشكل خاص لقلبك، حيث تشير الدراسات إلى أن القضايا العاطفية مثل الإجهاد، والغضب، والقلق، والشعور بالوحدة تسهم في خطر الإصابة بنوبة قلبية مثلها مثل التدخين والكوليسترول المرتفع.

والعادات الصحية للحفاظ على القلب يمكن أن تساعد في منع ضعف الانتصاب عند الرجال والضعف الجنسي لدى النساء، لذلك قوموا بالآتي:

- توقفوا عن التدخين.

- مارسوا التمارين الرياضية بانتظام.

- تجنبوا الكحول والمخدرات.

- قللوا من الإجهاد.

- احصلوا على قسط كافٍ من النوم.
 

موضوعات متعلقة: 

دليلك الشامل للعلاقة الحميمة في فترة الحمل

9 أشياء يحمي بها الجسم نفسه لا إراديًا التثاؤب والعطس من بينهم

4 أطعمة تحفز الرغبة الجنسية لعلاقة حميمة مثيرة ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك