6 نصائح لحضور مقابلة عمل بمظهر جذاب

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 27 أكتوبر 2021 ,11:41 ص

6 نصائح لحضور مقابلة عمل بمظهر جذاب


هناك 6 نصائح لحضور مقابلة عمل بمظهر جذاب، تستعرضهم معك لهلوبة اليوم، فمظهر المرأة من أهم أسباب قبول الوظيفة في بعض الأحيان، فيجب أن تكوني أنيقة غير عشوائية، فمظهرك وأنتِ ذاهبة لمقابلة عمل، يختلف كليًا عن مظهرك وأنتِ ذاهبة مع صديقتك للتنزه، وينصح بعدم المبالغة في الأناقة أيضًا، فهي ليست دهوة لحضور حفل زفاف بكل تأكيد، ولكي تعرفي بعض النصائح التي يجب اتباعها حول تصفيفة شعرك أو مكياجك أو الملابس التي ترتدينها عند حضور مقابلة عمل هامة، تابعي السطور التالية.

6 نصائح لحضور مقابلة عمل بمظهر جذاب:

1- القليل من المكياج يكفي:

ابتعدي عن وضع الكثير من المكياج والمبالغة فيه، فاللمسات الخفيفة من المكياج تكفي، مثل الكحل والماسكارا وأحمر الشفاه بألوان هادئة، وإذا اردتِ وضع ظلال العيون، اتجهي إلى الألوان الترابية الهادئة الأقرب للطبيعة لتزينِ عيونك.

فقليل من المكياج كافٍ ليظهر جمالك ويرسم ملامحك ويجعل وجهك مشرقًا في هذا اليوم، ولا تتخلي عن المكياج نهائيًا حتى لا يظهر وجهك شاحبًا ومرهق.

2- لا تبالغي في اختيار ملابسك:

يجب أن تعرفي طبيعة المكان أو الشركة التي تذهبين إليها لإجراء مقابلة عمل، واختاري الملابس الرسمية التي تتوافق مع المكان، وابتعدي عن ارتداء الملابس العادية أو الفساتين، فهذا ليس مكانه.

وينصح بتجنب ارتداء الملابس الضيقة جدًا أو المكشوفة أكثر من اللازم، كما ينصح بتجنب ارتداء الملابس الملونة جدًا، اتجهي للألوان الداكنة قدر الإمكان.

وإذا كانت الشركة لا تلزم موظفيها بارتداء الملابس الرسمية، فيمكن ارتداء الملابس العادية ولكن مع اتباع النصائح السابقة، وفي كل الأحوال يجب أن تكون الملابس نظيفة وأنيقة ورائحتها جميلة.

3- اختاري حذاء رسميًا:

اختاري حذاء رسميًا مغلقًا، وتجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، أو الصنادل، أو الأحذية الكاجوال أو الرياضية، وابتعدي تمامًا عن ارتداء الأحذية اللامعة أو الملونة، فينصح باختيار حذاء بلون حيادي كالأسود أو البيج أو الرمادي.

4- القليل من الاكسسوارات يكفي:

تجنبي ارتداء الكثير من الإكسسوارات، فخاتم بسيط وساعة يد أنيقة وقلادة رقيقة تفي بالغرض، وتضفي عليكِ الأناقة المطلوبة مع الملابس الرسمية.

5- البساطة في تسريحة الشعر:

اختاري تسريحة شعر بسيطة جدًا، مثل تسريحة ذيل الحصان المرفوعة لأعلى، أو الشعر المنسدل على الكتفين، فتجنبي المبالغة في تصفيفة شعرك عند حضور مقابلة عمل.

وكذلك الحال في الحجاب، اختاري لفة حجاب بسيطة غير متكلفة، وتكون الطرحة من ألوان تتماشى مع ملابسك الرسمية.

6- اختاري حقيبة مناسبة:

اختاري حقيبة يد صغيرة أو متوسطة، وابتعدي عن الكبيرة بشكل مبالغ فيه أو اللافتة للنظر جدًا، ويجب أن تكون الحقيبة بلون يتماشى مع ملابسك.

 

موضوعات متعلقة:

9 نصائح لاختيار ملابس تخفي عيوب الجسم

احذري من قطع ملابس قد تسبب ضررًا كبيرًا على صحتك

7 نصائح هامة عند شراء ملابس جديدة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك