احذري من قطع ملابس قد تسبب ضررًا كبيرًا على صحتك

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 16 مايو 2018 ,10:34 ص

احذري من قطع ملابس قد تسبب ضرر ا كبير ا على صحتك


أغلب الفتيات يحبون مواكبة الموضة بكل أشكالها، ولديهم هوس بالملابس والإكسسوارات التي تمنحهم أفضل إطلالة، لكن هل تعلمين أن بعض قطع الملابس قد تؤثر بالسلب على صحتك؟

تعرفي مع لهلوبة في السطور التالية على بعض الملابس التي تسبب مشاكل صحية للجسم وحاولي تجنب ارتدائها بشكل متكرر.

1- الجينز الضيق:

على الرغم من أن شكل الجينز الضيق مثير وكثير من الفتيات والسيدات يحبون ارتدائه، إلا أن بعض الدراسات قد كشفت أن البناطيل الضيقة تؤدي لتلف الأعصاب وتسبب مضاعفات للأشخاص الذي يعانون من التهابات في المسالك البولية.

نتيجة بحث الصور عن الجينز الضيق

2- البناطيل عالية الوسط "الهاي ويست":

البناطيل ذات الوسط العالي تضغط بشكل كبير على البطن، وهذا بالتالي يؤدي لعدم انتظام التنفس، كما أنها تضغط على المثانة وتجعلك في حاجة لدخول الحمام كثيرًا.

3- الكورسيه:

لبس الكورسيه لفترة طويلة يضعف عضلات البطن ويسبب مشاكل في التنفس، فإذا كنتِ تريدين ارتدائه من الهام جدًا التأكدي من أن خامته تسمح لجسمك بالتنفس ولا يكون ضيقًا جدًا عليكِ.

نتيجة بحث الصور عن الكورسيه

4- الحلقان الضخمة:

موضة الحلقان الضخمة انتشرت مؤخرًا بشكل كبير، لكنها مضرة بالأذن، لأنها تسبب تلف في ثقب الأذن وأيضًا الحساسية خصوصًا إذا كانت من النوع الرخيص الذي يحتوي على نيكل كثير.

صورة ذات صلة

5- الكعب العالي:

في كثير من الأحيان قد يسبب ارتداء الكعب العالي مضاعفات في عضلات كعب القدم وتلف الأعصاب الذي قد يؤدي لمضاعفات في الرجل والظهر.

صورة ذات صلة

6- الأحذية الرياضية:

كثير من الأشخاص يظنون أن الأحذية الرياضية لا يوجد منها أي أضرار وأنها أفضل بكثير من الكعب العالي، لكنها في الحقيقة قد تسبب آلام وأورام في كعب القدم في حالة عدم وجود أي دعم للقدم داخل الحذاء.

7- الملابس الداخلية الرفيعة:

هذا النوع من الملابس الداخلية قد يسبب احتكاك الجسم ببعضه، وبالتالي تتراكم البكتيريا وتؤدي لظهور الجراثيم على الجلد، وغالبًا ما تكون رفيعة وضيقة تسبب تهيج في الأجهزة التناسلية.

8- حقائب اليد الثقيلة:

في الفترة الأخيرة انتشرت حقائب اليد الثقيلة لكي تستوعب كل اللوازم الضرورية لكل فتاة أو سيدة، هذا الأمر يجعل وزنها ثقيل وبالتالي يسبب زيادة الوزن على جانب واحد فقط من الجسم وهذا بطبيعته يسبب اختلال في توازن عضلات الجسم.

نتيجة بحث الصور عن حقائب اليد للسيدات

 

موضوعات متعلقة:

8 قواعد في عالم الموضة تخلصي منها في 2018

احذري من ارتداء الملابس بعد كيها مباشرة!

احذري ارتداء "البرا" أثناء الرضاعة

6 نصائح لحضور مقابلة عمل بمظهر جذاب

كيف تتعرفين على أنواع البلاستيك الآمنة والضارة لحماية أسرتك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك