أطعمة تمنع تساقط الشعر والإصابة بالصلع

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 30 يوليو 2018 ,2:31 م

أطعمة تمنع تساقط الشعر والإصابة بالصلع


تعرفي على أطعمة تحميكِ من الإصابة بتساقط الشعر والصلع، فهناك عدد من النساء والرجال يعانون من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير وظهور فراغات وصلع في وقت مبكر من العمر، وذلك نتيجة لأسباب وراثية أو مشاكل صحية أو غذائية، والمشاكل الوراثية ليس لها علاج، أما المشاكل الصحية والغذائية المسببة لتساقط الشعر، يمكنكِ علاجها من خلال تناول بعض الأطعمة التي تحميكِ من خطر تساقط الشعر والإصابة بالصلع، ومن خلال السطور التالية نتعرف معًا على الأطعمة التي تحميكِ من الإصابة بتساقط الشعر والصلع.

 

محتوى الموضوع:

- أطعمة تمنع تساقط الشعر والإصابة بالصلع.

1- الشوفان.

2- الفراولة.

3- البيض.

4- اللوز.

5- الحليب ومنتجات الألبان.

 

أطعمة تمنع تساقط الشعر والإصابة بالصلع:

1- الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف الغذائة فيتامين "ب"، بالإضافة لاحتوائه على عنصر الزنك وحمض الأوميجا 3، كما أنه يحتوي على عنصر البيتا جلوكان، والذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر، وكل هذه العناصر الغذائية تساعد في حمايتكِ من تساقط الشعر والإصابة بالصلع.

2- الفراولة:

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من حمض الايلاجيك الذي يساعد في حماية شعرك من التساقط والصلع، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من السيليكا – المعدنية، التي تساعد في نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي.

3- البيض:

يحتوي البيض على عنصر البيوتين المعروف فائدته الرائعة للشعر، فهو يساعد في نمو الشعر وحمايته من التساقط والصلع، كما أنه يحتوي على الحديد والزنك والبروتينات وأحماض أوميجا الدهنية، وهذه عناصر أساسية تحفز نمو الشعر بشكل طبيعي.

4- اللوز:

يحتوي اللوز على نسبة عالية من عنصر المجنيزيوم والبيوتين، وهي عناصر تعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل صحي، لذا فإن تناول كمية من اللوز بشكل منتظم ومستمر، يساعد هذا في نمو الشعر بشكل طبيعي وأسرع ويجعله كثيف ويمنع تساقط الشعر.

5- الحليب ومنتجات الألبان:

يحتوي الحليب ومنتجات الألبان، مثل الزبادي والجبن، على عناصر غذائية هامة للشعر، تعمل على تحفيز نموه بشكل طبيعي، مثل الحديد والزنك وأحماض أوميجا الدهنية والبروتينات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عنصر البيوتين، والذي يساعد في نمو الشعر بشكل طبيعية ويحمي الشعر من التساقط والصلع.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار زراعة الشعر الطبيعي

زراعة الشعر الطبيعي بالصور وتفاصيل تكلفتها

تكلفة زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر تعرفي على مراكز التجميل والتكلفة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك