احذري استخدام المرحاض في هذه الأماكن

بواسطه سهام مسلم الاحد , 21 مايو 2023 ,1:23 م

المراحيض العامة


احذري استخدام المرحاض في هذه الأماكن، من منا لم يستخدم المراحيض العامة في وقت من الأوقات؟ من الصعب التأكد من نظافة هذه المراحيض حتى في أكثر البلدان أمانًا وأكثرها تقدمًا، لذلك هناك احتياطات لتجنب الأمراض التي قد تنتقل عن طريق هذه المراحيض، هناك بعض الأماكن التي يجب أن تكوني حريصة فيها على عدم استخدام الحمامات الخاصة بها لحماية نفسك من الأمراض المعدية ، ومن تلك الأماكن ما ستوضحه لكم لهلوبة خلال السطور القليلة القادمة:

- المستشفيات:

قد يكون استخدام المراحيض الموجودة في المستشفيات خطيرًا على حياتك، فقد تنتقل إليكِ العدوى من خلالها، حيث أن هناك عددًا كبيرًا من المرضى الذين يعانون من الأمراض المختلفة يقومون بإستخدامها، وحتى إذا كان العمال حريصين على التنظيف، فهناك بعض الأمراض التي تحتاج إلى نوع خاص من التعقيم، وهو أمر يصعب القضاء عليه أو التأكد منه.

- قاعات المناسبات والنوادي الليلية:

كثير من هذه الأماكن تفتقر إلى النظافة، لا سيما مع الضغط والازدحام، حيث يهتم الموظفون فقط بمسح المرحاض والأرضية بقطعة قماش لا يتم تنظيفها أو تعقيمها، مما قد يؤدي إلى نقل الأمراض من شخص إلى آخر.

- الأماكن غير معروفة:

قد تجد نفسك في مكان غير معروف مثل مطعم على الطريق أو محطة وقود غير معروفة يمكنك بالكاد قراءة اسمها، وهنا عليك التأكد من أنها مكان موثوق به، حيث أنهم قد لا يهتمون بالنظافة لأنها ليست معروفة، فحتى إذا كان المكان يبدو نظيفًا فإنه لا يزال يشكل خطرًا.

- المطارات ومحطات القطار:

المراحيض في هذه الأماكن خطيرة بسبب الضغط الشديد عليها وعدد المسافرين الذين يستخدمونها والقادمين من العديد من الدول، وهي أماكن قد تكون مصابة وبالتالي قد تكون عرضة للإصابة بمرض خطير.

 

ما هي البكتيريا الموجودة في المراحيض العامة:

- بكتيريا القولون:

يكمن خطر هذا النوع من البكتيريا أنه يحدث القيء والغثيان والإمساك، ويسبب العدوى في المسالك البولية، وهذه البكتيريا إن لم يتم علاجها فهي قد تؤثر على الكلى وتضعف كفاءتها.

- بكتيريا الشيجلا:

تؤثر على الجهاز الهضمي، وأعراض هذا النوع من البكتيريا هي الإسهال وتشنجات في البطن، نتيجة عدم غسل اليدين بعد استخدام المرحاض، أو استخدام المقابض دون استخدام المناشف الورقية.

- البكتيريا العقدية Streptococcus (العقدية):

هو نوع من البكتيريا التي توجد عادة في منطقة الحلق، والتي تسبب التهاب الجلد والحكة الشديدة، وهي أيضًا نوع خطير جدًا من البكتيريا.

- بكتريا المكورات العنقودية:

يمكن أن يعيش هذا النوع من البكتيريا في مقعد المرحاض لمدة تصل إلى شهرين، ولا يستغرق أكثر من 3 ثوانٍ للانتقال إليك، ومن المثير للاهتمام، زيادة فرص إنتقال هذا النوع من البكتيريا إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول أثناء الجلوس على مقعد المرحاض، وبالتالي فإن معظم الهواتف المحمولة تحمل هذه البكتيريا.

 

من أجل تقليل احتمال الإصابة بأحد انواع هذه البكتيريا أو الفيروسات المذكورة في الحمامات العامة، هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يمكن اتباعها لتفادي خطر الإصابة بالأمراض المعدية:

قم بتغطية مقعد المرحاض جيدًا، وأغلق غطاء المرحاض قبل صرف الفضلات "Siphon Lift".

لا تستخدم يديك بدون منديل أو غطاء عند استخدام المقبض وعند تشغيل المياه داخل المرحاض، وعند استخدام المجفف الهوائي.



موضوعات متعلقة:

طريقة استخدام المرحاض بأمان في الأماكن العامة وعند الضيوف للوقاية من فيروس كورونا

طريقة عمل معطر الحمام للتخلص من الرائحة الكريهة

اضرار الاستحمام بالماء الساخن للبشرة والشعر والصحة

5 نصائح لتدريب طفلك على استخدام الحمام والاستغناء تمامًا عن الحفاضات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك