5 خطوات تكسبك ثقة من حولك

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 18 يونيو 2018 ,8:53 ص

الثقة بالنفس


اكتساب ثقة من حولك ليس بالأمر الصعب لكنه يُلزمك بأن تثقي بنفسك أولًا ثم تحاولي أن تجدي الخطوات الصحيحة التي تجعل الآخرين يثقون بكِ، وبالتالي تجبرهم على الإيمان بقدراتك على وضع الأمور في مسارها الصحيح سواء على الجانب الشخصي أو المهني.

كشفت دراسة علمية حديثة أن الثقة بالنفس يمكنها أن تجعل الشخص ذكيًا كما تساعده على التعامل مع من حوله بطريقة صحيحة والتغلب على المشكلات التي قد تنتج عن الشك بالنفس أو الآخرين.

تقدم لكِ "لهلوبة" بعض الخطوات التي تساعدك على اكتساب ثقة من حولك وهي:

1ـ أنصتِ جيدًا.

2ـ الهدوء عند الغضب.

3ـ احترام الوقت.

4ـ تقبل الانتقادات.

5- الالتزام بالوعود.

 

1ـ أنصتِ جيدًا:

اكتساب ثقة الآخرين يأتي في المقام الأول من الاستماع والإنصات الجيد لهم، لذلك احرصي دائمًا على تخصيص الوقت للاستماع إلى الآخرين، ولا تقضي الوقت في التحدث فقط.

2ـ الهدوء عند الغضب:

كوني هادئة عند التحدث إلى الآخرين ولا تنفعلي بسهولة وتغضبي بطريقة مثيرة للضيق والسخرية، لأن ذلك قد يتحول إلى نقطة ضعفك وبالتالي سوف تفقد احترامك وثقة الناس بكِ.

3ـ احترام الوقت:

إذا احترم الإنسان قيمة الوقت وأدى المهام المطلوبة منه أو نفذ وعوده في الوقت المحدد له فإنه سيكون محل ثقة للآخرين، ولكن إذا كان الشخص لا يدرك قيمة الوقت ويهمل أداء المطلوب منه في الوقت المحدد له فأنه سيصبح موضع شك.

4ـ تقبل الانتقادات:

الشخص الواثق بنفسه هو الذي يتقبل الانتقادات قبل المجاملات ولا يظهر ضيق أو غضب حيالها، عليكِ أن تشكري من أمامك على انتقاده لكِ ثم تفكري جيدَا فيما قاله وهل هو شئ صحيح أم لا، وتبدأي في التغيير من نفسك إذا تطلب الأمر، فالمجاملات أحيانًا تكون للتقرب أما الانتقادات فتنبع من الصدق.

5- الالتزام بالوعود:

الشخص الذي لا يلتزم بوعوده يخفض من مصداقيته، ويضر بسمعته، وفي سبيل اكتساب ثقة من حولك عليكِ أن تكوني صريحة مع نفسك ومع من حولك.

 

موضوعات متعلقة:

تأقلمي مع عملك الجديد في 7 خطوات

علامات عدم ثقتك في شريك حياتك

نصائح لاعادة الثقة في النفس بعد الطلاق

لم تنسي الحب السابق ثقتك بنفسك هي السبب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك