طريقة عمل المعمول بالجبنة لوجبة عشاء خفيفة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 12 سبتمبر 2023 ,12:38 م

طريقة عمل المعمول بالجبنة لوجبة عشاء خفيفة


تعلمي طريقة عمل المعمول بالجبنة لوجبة عشاء خفيفة، والمعمول يشبه البسكويت أو القرص المحشوة أو المنين المحشو بأي حشوة تفضلينها، وعادة ما يتم شرائه من المحلات ويكون محشو بالتمر، ولكن هذه الطريقة مختلفة من الشيف غادة التلي، وهي طريقة عمل المعمول بالجبنة، ويمكنكِ تحضيرها بسهولة إذا كنتِ تريدين معمول حادق وخفيف، لتتناوليه أنتِ وأسرتك في وجبة العشاء، كل ما عليكِ هو احضار بعض المكونات البسيطة من السميد والدقيق والخميرة ولا تنسي الجبن الموتزاريلا بدلًا من التمر، لحشو المعمول بالطريقة الحادقة تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل المعمول.

 

محتوى الموضوع:

- طريقة عمل المعمول بالجبنة لوجبة عشاء خفيفة.

- مقادير عمل المعمول بالجبنة.

- طريقة تحضير المعمول بالجبنة.

 

طريقة عمل المعمول بالجبنة لوجبة عشاء خفيفة:

مقادير عمل المعمول بالجبنة:

- نصف كيلو سميد.

- ربع كيلو دقيق أبيض.

- كوب سمن.

- كوب زيت.

- ربع كوب ماء ورد.

- 2 ملعقة صغيرة خميرة.

- ملعقة كبيرة حليب بودرة.

- 200 جم جبن موتزاريلا قطع.

طريقة عمل الغريبة مثل المحلات

 

طريقة تحضير المعمول بالجبنة:

- احضري بولة كبيرة وضعي بها كمية الدقيق والسميد كاملة، ثم ضعيهم في عجان كهربائي وقومي بخلطهم معًا جيدًا حتى تمام التجانس.

- بعد ذلك ذوبي السمن على النار، ثم أضيفي السمن المذوب والزيت إلى خليط الدقيق والسميد، ثم استمري في خلط المكونات معًا حتى تمام التجانس.

- أضيفي الخميرة والحليب البودرة وماء الورد، واستمري في خلط جميع المكونات معًا باستخدام العجان الكهربائي حتى يتشكل العجين ويصبح ذات قوام متماسك وناعم وطري ويسهل تشكيله.

- الآن ابدأي بتشكيل عجينة المعمول على شكل دوائر صغيرة الحجم، وإذا كنتِ تمتلكين قطاعة أو قوالب بشكل معين، يمكنكِ استخدامها لتشكيل المعمول، ثم قومي بحشو المعمول بجبن الموتزاريلا وغطيه جيدًا بالعجينة.

 - احضري صينية ورصي بها دوائر المعمول المحشو بالجبن، ثم ضعيها بفرن مسخن من قبل على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا حتى ينضج المعمول ويصبح لونه ذهبي.

- بعد ذلك اخرجي الصينية واتركي المعمول جانبًا حتى يبرد ثم رصيه في علبة نظيفة وجافة وتناوليه وقت الحاجة إلى جانب كوب شاي وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات دايت للعشاء لمذاق شهي ونوم هادىء

طريقة عمل المعمول بالدقيق والعجوة

طريقة عمل المعمول بالسميد

طريقة عمل المنين السادة بحبة البركة والسمسم

طريقة عمل المنين بالملبن بسهولة في المنزل

 

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك