5 نصائح للتغلب على صداع نقص الكافيين من الجسم في نهار رمضان

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 1 يونيو 2018 ,8:52 ص

5 نصائح للتغلب على صداع نقص الكافيين من الجسم في نهار رمضان


تعرفي على بعض النصائح للتغلب على صداع نقص الكافيين من الجسم في نهار رمضان، فدائمًا ما يعاني الأشخاص خلال فترة الصيام من العديد من المشاكل الصحية، مثل الصداع، والشعور بالعطش الشديد، نتيجة لنقص المياه من الجسم، وظهور مشاكل الضغط والقلب والسكر، وغيرها من المشاكل، فنقص العناصر الغذائية من الجسم خلال فترة الصيام تعيق من صحته وعمله اليومي.

وتزداد مشاكل الأشخاص المعتادين على شرب الكافيين باستمرار في يومهم العادي، عن باقي الأشخاص، فخلال فترة الصيام نجد هؤلاء الأشخاص هم الأكثر تعبًا وإرهاقًا خلال اليوم، فمعروف أن الكافيين هي مادة منبهة تنشط الجهاز العصبي في الجسم بشكل مؤقت، مما يزيد نشاط الجسم لدى الشخص، لذا فإن نقص هذه المادة من الجسم، لهؤلاء المعتادين عليهم يسبب لهم العديد من المشاكل، وعلى رأسها ظهور الصداع المستمر، وظهور مشكلة النسيان لبعض الأمور البديهية، والتوهان خلال فترة الصيام.

فإذا كنت من هؤلاء المعتادين على تناول كوب من القهوة أو النسكافيه في بداية يومك، فبالتأكيد ستشعر بتعب غير طبيعي في نهار رمضان، فضلًا عن ظهور الصداع، وهذا طبيعي، بسبب تعود الجسم على قدر منتظم من الكافيين بشكل يومي، ونقصان هذا المقدار في نهار رمضان.

نصائح للتغلب على صداع نقص الكافيين من الجسم في نهار رمضان:

- أهم النصائح التي عليك اتباعها، حتى لا تتأثر من نقص الكافيين من الجسم، هي شرب المياه بكثرة، في الفترة بين وقت الفطور، حتى وقت السحور.

- حاول تقليل نسبة الكافيين في جسمك، عن طريق تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد الإفطار في رمضان، مثل شرب القهوة والشاي، والمشروبات الغازية أيضًا، وينصح بعد تتناول أكثر من فنجان قهوة واحد أو كوب واحد من الشاي، حتى لا يحدث زيادة في الصداع في اليوم التالي من الصيام.

- ولتقليل نسبة الكافيين في جسمك، يمكن في المقابل الإكثار من شرب الشاي الأخضر واليانسون والنعناع، وغيرها من الأعشاب التي تعمل على تهدئة الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء.

الصداع في رمضان.. أسبابه وكيفية تجنبه

- يمكن خلال فترة الصيام أن تأخذ قسط من النوم مناسب، لمدة 10 دقائق أو أكثر، مرة أو مرتين في اليوم، لتجنب ظهور الصداع، وإمكانية مواصلة الصيام بجسم صحي.

- يمكنك أخذ حمام دافئ في نهار رمضان، مع تدليك منطقة الرقبة والرأس والجبين وحول العينين للتخفيف من آلام الصداع.

- الابتعاد عن الجلوس أمام شاشات الكومبيوتر فترة زمنية طويلة، فهذا من أهم الأسباب التي تؤدي للشعور بالصداع في نهار رمضان، لذا ينصح بتجنب المكوث طويلًا أمام الكومبيوتر أو إمساك الهاتف لفترة طويلة.

 

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لمرور الوقت سريعًا في رمضان

فوائد وأضرار المشروبات المنبهة

3 خطوات لمعالجة مشاكل الهضم في رمضان

أكلات لترطيب الجسم في رمضان

8 نصائح للتغلب على العطش في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك